صاحبة الدعوة لتشجيع السياحة الداخلية تقضي عطلتها الصيفية بأرخبيل زنجبار

أثارت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والقيادية بحزب التجمع الوطني للأحرار، جدلا واسعا، بعد نشرها صور لها وهي تقضي عطلتها الصيفية بأرخبيل زنجبار بتنزانيا، في الوقت الذي تطلب فيه من المغاربة تشجيع السياحة الداخلية، فيما هي تقضي عطلتها بدولة أخرى.

وخرجت حنان رحاب، القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تنتقد فيها وزيرة السياحة، عبر تدوينة لها على حسابها الشخصي بمنصة “فيسبوك”، قالت فيها: “تبارك الله على وزيرة السياحة قي حكومة الكفاءات، برافو عليها. باين مزيان متشبعة بزاف بالرنامج الحكومي وبأهمية القطاع اللي تديروه اللي هو قطاع السياحة”.

وأضافت رحاب، “وزيرة السياحة في حكومة “الكفاءات” تدوز العطلة ديالها بأرخبيل زنجبار. هاد الوزيرة اللي مفروض فيها تقدم نموذج للمغاربة وللسياح الأجانب على بلدنا وقيمتها السياحية، قدمت أسوء نموذج وهي تتصور وتتخبرنا أنها في تنزانيا”.

وختمت البرلمانية السابقة عن حزب “الوردة” تدوينتها بالقول، “برافو، من فضيحة برنامج فرصة وملايين الدراهم اللي صرفاتها على صحاب تيك توك وانستغرام ويوتوب، إلى فضيحة شوفني تندوز كونجي في بلاد من غير المغرب اللي هو أحسن بلد في العالم. الحاصول، الله يعطيكم شي عقل تفكروا به، أما الكبدة على البلاد باينة قطعوتها”.

وخلف قضاء وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عطلتها الصيفية خارج المغرب، ردود أفعال كبيرة لدى المغاربة، حيث اعتبر ناشطون أنها بذلك تروج للسياحة بتنازنيا، بالمقابل تعيش العديد من الوجهات السياحية بالمغرب على وقع الفوضىى، من قبيل ارتقاع الأثمنة عند أصحاب المطاعم، ووصولها لمستويات قياسية فيما يخص الشقق المفروشة، وغيرها من المشاكل تواجه الأسر المغربية.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *