شكوك حول الحالة الصحية لزعيم البوليساريو بعد إلغاء أنشطته

تحوم شكوك كبيرة حول الحالة الصحية لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، ومعاناته من وعكة جعلته يتوارى عن الأنظار ويلغي أنشطته بمخيمات تندوف.

وتفيد مصادر على اطلاع بمخيمات تندوف، أن زعيم جبهة البوليساريو، يعاني من حالة صحية غير مستقرة منذ الأسبوع الماضي، إذ لزِم الفراش لمدة تزيد عن خمسة أيام، وسط حالة من التكتم الشديد من طرف قيادة الجبهة التي حاولت جاهدة نفي مرضه عبر قنوات تابعة لها، من قبيل منصات التواصل الإجتماعي.

ولم يتم الكشف عن وضع زعيم البوليساريو أو ماهية مرضه، في حين لجأ إلى التواري عن الأنظار وإلغاء اجتماع أمانة الجبهة المصيري، ذلك الذي سيحدد تاريخ انعقاد مؤتمر البوليساريو الـ16 لتسمية زعيم جديد لها. إذ تشير المصادر أن قيادتها وضعت خيارا لنقل إبراهيم غالي في اتجاه مستشفى عين النعجة بالعاصمة الجزائرية للتعامل مع حالته المرضية في قادم الأيام.

وسعت جبهة البوليساريو أمس الأحد، إلى نفي الأخبار المتداولة عن زعيمها، إذ اضطر للظهور من خلال صور مروجة له قيل أنها لاستقبال وفد قادم لمخيمات تندوف قصد المشاركة في المؤتمر الرابع لـ”اتحاد طلاب الساقية الحمراء ووادي الذهب”، إذ ظهر من خلالها في حالة صحية غير متوازنة.

ويعاني إبراهيم غالي من حالة صحية غير مستقرة منذ سنوات، في ظل إصابته بمرض مزمن على مستوى المعدة، كما تفاقمت حالته بعد الإصابة بفيروس كورونا في أبريل ما قبل الماضي، ونقله لإسبانيا قصد العلاج وخصوعه للمراقبة الصحية بمستشفى عين النعجة الجزائري.

بلادنا24الرباط

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *