اتهامات لنائب عميدة كلية الحقوق بسطات بابتزاز الأساتذة لفائدة طالبة

هناك عرف شعبي سائد بمدينة سطات “إلى دخلتي لسيدي لغليمي طلب التسليم”، وسيدي الغليمي هو أحد الأولياء بالمنطقة، ويقع ضريحه وسط المدينة بالمحاذاة مع القصبة الاسماعيلية، المناسبة هي تعيين حسنة كجي عميدة على كلية العلوم القانونية والسياسية قبل ثمانية أشهر، فتفاءل الجميع واستبشروا فيها خيراً، غير أن الرياح تمشي بما لا تشتهيه السفن.

وحصلت “بلادنا24” على مراسلة خاصة وجهتها شعبة القانون العام بسطات إلى عمادة الكلية، تتهم فيها وبشكل صريح نائب العميدة المكلف بالتكوين، باستغلال النفوذ وابتزاز الأساتذة ودفع طالبات لوضع شكايات بأساتذة الشعبة.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفق ما توصلت به “بلادنا24” إلى إقدام أستاذ جامعي في 06 فبراير المنصرم، أثناء قيامه بحراسة امتحانات الدورة الاستدراكية الخريفية الأخيرة بالمدرج 14، على تحرير محضر بسوء السلوك والوصول متأخرة والتشويش على الطلبة وعدم احترام الأساتذة المشرفين.

وتفيد مصادر “بلادنا24“، أن نائب العميدة توجه صوب الأستاذ وحاول الضغط عليه لإلغاء المحضر وإعادة الطالبة إلى المدرج، في سلوك مفضوح ينم عن وجود علاقة بين المسؤول الإداري والطالبة موضوع القضية.

ولم يكتفي نائب العميدة بهذا، فعند رفض الأستاذ المكلف بالحراسة تدخله، سارع إلى تحريض الطالبة على وضع شكاية للعمادة، محاولاً خلق فتنة جديدة ودفاعاً عن الطالبة، والتي أكدت مصادر “بلادنا24” أنها تجمعها معه علاقة صداقة.

وقالت شعبة القانون العام في ذات المراسلة، إن “نائب العميدة استغل النفوذ ومارس الاحتيال وخان الأمانة وأفشى السر المهني وممارسة التمييز، إضافة إلى تحريض طالبة ضد أستاذ وممارسة الإبتزاز”.

وطالبت الشعبة في آخر المراسلة من عميدة الكلية ورئيس جامعة الحسن الأول بسطات المعين حديثاً بفتح تحقيق في النازلة وترتيب المسؤوليات.

من جانبه، قال مصدر من داخل كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات فضل عدم الكشف عن هويته، في حديثه مع “بلادنا24“، أن العميدة حسنة كجي هاجمت منسق الشعبة جبال الشافعي صباح أمس الخميس، وعاتبته على مراسلته لها في القضية، مشيرة إلى أنه من الأفضل يتصل بها دون مراسلة رسمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *