عميدة كلية سطات تُشهِرُ انتماءها الحزبي.. وميراوي غاضب من تصرفاتها

لا حديث في مقاهي وصالات الشاي بسطات، إلا عن تصرفات عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية، حسنة كجي، بعدما ساءت التعامل مع أعضاء من نقابة الاتحاد المغربي للشغل، قطاع التعليم العالي، الاسبوع المنصرم.

وقال قيادي نقابي في حديثه مع “بلادنا24“، إن المسؤولة المذكورة، “لا تجيد التواصل مع الآخرين”، مضيفاً أن عضواً من النقابة خاطبها قائلا: “نتي زعما بنت PPS، ومكونة سياسياً، عيب تتصرفي مع فاعلين نقابيين بهذه الطريقة”.

وردت العميدة، يضيف المصدر، “أنا ماشي پيپساوية، أنا استقلالية”، ما يؤكد فرضية نقلها مصدر “بلادنا24” سابقاً، بخصوص توسط عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والرئيسة السابقة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، التي تنتمي إليها العميدة من حيث منصبها في التعليم العالي، في تعيينها.

وفي سياق متصل، كشفت “بلادنا24“، أن اجتماعاً عقد اليوم الجمعة بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالرباط، بحضور مدير الموارد البشرية بالوزارة، وقيادات نقابية تابعة للاتحاد المغربي للشغل، تطرق إلى إسهامات النقابة في النهوض بقطاع التعليم العالي.

وبلغت القيادات النقابية احتجاجها للمسؤول الوزاري، عن سوء تصرف العميدة، إضافة الى استغرابهم الصمت غير المفهوم على كوثر المومني، الكاتب العام للكلية، الذي ذكر اسمها كثيراً في الفضائح التي عاشتها كلية الحقوق بسطات في الآونة الأخيرة.

ونقل مصدر “بلادنا24“، أن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أبلغ مقربيه بغضبه على تصرفات العميدة المذكورة، التي بصمت على عدد من الفضائح في ظرف أقل من ثمانية أشهر.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مقربة من رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، المعين حديثاً، عبد اللطيف مكرم، أن الأخير بدوره قلق مما يقع في كلية الحقوق، “هذه المؤسسة التي ساهمت في انحدار سمعة الجامعة ككل”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *