شركة “sound-energy” تعلن تسليم “دفوعات” من غاز تندرارة عند نهاية 2023

أكدت شركة ” sound-energy” البريطانية التي تستغل حقل تندرارة بالمغرب في تقريرها المالي الخاص بالفصل الأول من سنة 2022، أن تسليم الدفع الأولى من الغاز من نوعية  “gnl”  و الخاصة بالأبار رقم 6 و 7 بمنطقة تندرارة،  سيكون ممكن  عند نهاية سنة 2023.

و كشفت الشركة البريطانية في تقريرها،  أنها لجأت أيضا إلى بعض المساهمات المادية على شكل قرض بنكي بقيمة 2,250 مليار درهم لأجل استكمال مشاريع استخراج الغاز من منطقة تندرارة.

وتسعى  ‘sound-energy”   إلى زيادة حجم استثماراتها في حقل تندرارة و إبرام اتفاقيات مع شركات أخرى في المجال  لأجل استكمال مشاريع الغاز.

كما وقعت الشركة في وقت سابق اتفاق مع  المكتب الوطني المغربي للهيدروكاربورات والمعادن لأجل إمداد خط  الغاز المغاربي الأوروبي.

وإضافة إلى هذه الاتفاقية مع  المكتب الوطني المغربي للهيدروكاربورات والمعادن، فإن  “sound-energy” تتوفر على اتفاقية أخرى سارية المفعول منذ 2019 لأجل تزويد المكتب الوطني للماء و الكهرباء و المنشئات الكهربائية الخاصة به بالغاز.

تجذر الإشارة إلى أن مشروع غاز تندرارة ليس مشروع التنقيب عن الغاز الوحيد بالمغرب، حيث تقوم شركة  شركة  “Predator Oil & Gas Holdings Plc”، بالتنقيب أيضا بمنطقة جرسيف.

إضافة إلى شركة  “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية التي وقعت أيضا اتفاق مع المكتب الوطني المغربي للهيدروكاربورات والمعادن من أجل نقل الغاز المكتشف بحقل “أنشوا” بالعرائش.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *