شركة بريطانية تدخل على خط توزيع الغاز الطبيعي بالمغرب

كشفت شركة “شاريوت” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، اليوم الثلاثاء، عن قرار عقدها شراكة لتوزيع الغاز الطبيعي مع المغرب، في إطار دعم الجدوى التجارية لحقل “Anchois” التابع لها.

وأوردت الشركة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنها تتوفر على رخص تنقيب في أكثر من موقع بالتراب المغربي، وأن دخولها في شراكة بالمغرب لإنشاء مشروع مشترك يشرف على توزيع الغاز الطبيعي للعملاء الصناعيين، يعد خطوة استتمارية مربحة للشركة ومفيدة للمغرب.

وأوضحت الشركة ضمن معطياتها، أنها اختارت التعاون مع الشركة البريطانية “Vivo Energy”، وهي شركة بيع بالتجزئة، وموزع إفريقي لأنواع الوقود وزيوت التشحيم، مضيفة أنها تخطط لهذه الشراكة من أجل تطوير تسويق الغاز الطبيعي للعملاء الصناعيين، إضافة إلى إنشاء مركب يحتوي على أغراض خاصة مملوكة بشكل مشترك لشراء الغاز الطبيعي ونقله وتوزيعه على المستخدمين النهائيين.

وأشار نفس المصدر، إلى أن “هذه الاتفاقية بين الشركة البريطانية والمغرب، ستطور من إنتاج الغاز المستقبلي، نظرا لأن الشركة البريطانية شاريوت تمتلك نسبة 75 في المائة في ترخيص ليكسوس بالغرب، الذي حصلت عليه سنة 2019، بشراكة مع المكتب الوطني للهدروكاربورات والمعادن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *