شركة إسبانية تطالب بإعادة النظر في العلاقات التجارية مع المغرب بسبب حشرة

طالبت “إنترسيتروس Intercitrus”، الشركة الإسبانية للبرتقال واليوسفي، بإعادة النظر في العلاقات التجارية مع المغرب، بعد اكتشاف حشرة العث الكاذب (Thaumatotibia leucotreta) في شحنة من الرمان القادمة منه.

وأكدت “إنترسيتروس”، على ضرورة إعادة تقييم للعلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب، الذي يُعتبر أكبر مورد غير تابع للاتحاد الأوروبي للفواكه والخضروات في البلاد، وخامس أكبر مورد للاتحاد الأوروبي بأكمله.

وأشارت الشركة الإسبانية، إلى أن اكتشاف حشرة العث الكاذب في فاكهة الرمان قادمة من المغرب، يشكل تهديدًا للإنتاج الزراعي في إسبانيا، ويعرض إنتاجات المناطق المجاورة، مثل المناطق التي تنتج اليوسفي والبرتقال، بالإضافة إلى جميع الفواكه الأخرى، للخطر.

ودعت الشركة، السلطات الأوروبية، إلى إرسال مفتشين للتحقق من مدى انتشار حشرة العث الكاذب في المغرب، وطالبت بالتصديق على النتائج، وضرورة إعادة النظر في السياسات التجارية والصحية في حال تأكيد وجود هذه الآفة في المغرب.

وكانت المفوضية الأوروبية، قد اعترضت قبل أيام، لأول مرة، شحنة من الرمان، قادمة من المغرب، بسبب اكتشاف حشرة العث الكاذب فيها، والتي تعتبر هذه واحدة من الآفات الزراعية الخطيرة.

وجاءت هذه الخطوة، مخافة من دخول انتشار هذه الحشرة لدوا الاتحاد الأوروبي، وتأثيرها بشكل مدمر على المحاصيل الزراعية والأشجار، كما يمكنها أن تسبب أضرارا جسيمة للفواكه ذات النواة، والتفاح، والأفوكادو، والزيتون، والكاكي، والرمان، والفلفل، والطماطم أو الباذنجان، والورود أو البلوط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *