شبهة الابتزاز عبر الانترنيت تجرُّ 6 أشخاص إلى القضاء بسطات

أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات، اليوم الجمعة، على قاضي التحقيق، شبكة تتكون من ستة أشخاص، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم بتكوين شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال عبر شبكة الانترنيت، وابتزاز الضحايا، من أجل الحصول على أموال، مقابل عدم نشر ما اُلتقط لهم من صور وأشرطة مخلة بالحياء.

وأوضحت مصادر “بلادنا24“، أن الشبكة المكونة من مجموعة من الشباب ينحدرون من إقليم سطات، كانوا يستغلون خبرتهم في المعلوميات والتواصل عبر مواقع الدردشة، حيث أسسوا مجموعة عبر تطبيق “فيسبوك”، تُعنى بمجتمع (ميم.ع)، من أجل الإيقاع بضحاياهم من أعمار مختلفة، وتصويرهم في أوضاع جنسية مخلة بالحياء لاِبتزازهم في ما بعد.

وتمت إحالة المعنيين بالأمر، اليوم، على الوكيل العام للملك باستئنافية بسطات، الذي اِلتمس من قاضي التحقيق بذات المحكمة إجراء تحقيق في مواجهتهم، نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم، حيث أحال هذا الأخير بعضا منهم على السجن المحلي “عين علي مومن” بسطات، فيما تمت متابعة البقية منهم في حالة سراح، في اِنتظار ما ستسفر عليه تحقيقات الاِستنطاق التفصيلي للمتهمين.

وفي التفاصيل، أوضحت مصادر “بلادنا24“، أن توقيف المعنيين، جاء إثر تقدم الضحايا بشكايات لدى النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات، من بينهم إمام مسجد، يبسطون فيها تعرضهم لشبهة الابتزاز من طرف مجموعة من الشباب، قاموا باِستدراجهم عبر تقنيات التراسل الفوري، وتسجيلهم لفيديوهات جنسية توثق لقطات جنسية شاذة، يظهرون فيها في أوضاع مخلة بالحياء.

ووفقا لما أكدته مصادر “بلادنا24“، فإن قاضي التحقيق تابع المتهمين، كل حسب المنسوب إليه، من أجل تهم، منها “السرقة، واستدراج الشواذ جنسيا، والنصب والاحتيال، وتصوير الضحايا في أوضاع مخلة، والابتزاز”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *