ستافان دي ميستورا يختتم زيارته لمخيمات تندوف بلقاء زعيم البوليساريو

أجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء،ستافان دي ميستورا، مساء اليوم الأحد، محادثات رسمية جمعته بزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، خلال الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي لمخيمات تندوف.

وناقش الجانبان خلال الإجتماع الثاني من نوعه بين الطرفين بعد تعيين ستافان دي ميستورا، مبعوثا شخصبا لنزاع الصحراء، آخر مستجدات قضية الصحراء وتصور الأمم المتحدة للعملية السياسية لنزاع الصحراء في سبيل تجاوز الإكراهات المطروحة لأجرأتها وحث مختلف الأطراف على الإنخراط فيها بإيجابية.

وتداول المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء مع زعيم جبهة البوليساريو حول رؤية البوليساريو للنزاع والسبل الكفيلة بتقريب وجهات النظر لإحياء العملية السياسية وتشخيص الواقع على ضوء رفضها التعاون مع “مينورسو” وإنسلاخها من إتفاق وقف إطلاق النار منذ 13 نونبر 2020 بعد تحرير معبر الگرگرات من طرف القوات المسلحة الملكية.

ويسعى المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا من خلال زيارته الثانية لمخيمات تندوف إلى تشريح الوضع الحالي لنزاع الصحراء والإحاطة بمختلف وجهات نظر الأطراف وقياس مستوى الرغبة لإعادة بعث العملية السياسية للنزاع تجاوزا لحالة الجمود والتوتر الطاغية بالمنطقة والخوف من تداعياتها لاسيما بعد النفور الجزائري وقطع نظامها العلاقات مع المغرب من جانب واحد.

وبإجتماعه بزعيم جبهة البوليساريو يكون المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، قد انهى زيارته لمخيمات تندوف، والتي إمتدت ليومين متواصلين منذ فجر السبت إلى غاية ليل الأحد، حيث عقد خلالها عدة إجتماعات مع قيادات البوليساريو السياسية والعسكرية، فضلا عن لقائه بمجموعة من الفعاليات التابعة لها والتي قُدمت له على أساس مجموعات من الشباب والنساء.

بلادنا24: الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *