هل تجاوز المهدي بنسعيد اختصاصاته ليدخل في اختصاصات شكيب بنموسى؟

هل تجاوز المهدي بنسعيد اختصاصاته ليدخل في اختصاصات شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ؟ سؤال يُطرح بقوة بعد إعطاء وزير الشباب والثقافة والتواصل، لإنطلاقة دوري وطني في كرة القدم المصغرة، مرفوقا برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

وفي الوقت الذي تنص اختصاصات وزير الشباب والثقافة والتواصل، على عدد من المهام باستثناء الأنشطة الرياضية ورياض الأطفال، التي خُولت لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، هاهو المهدي بنسعيد يترامى على اختصاصات شكيب بنموسى في ما يخص الدوري المصغر الذي يعد من اختصاصات ومهام الوزير التجمعي.

WhatsApp Image 2022 09 04 at 03.18.29

وتكشف المادة الأولى من مرسوم الاختصاصات الصادر في الثاني والعشرين من شهر غشت السنة الماضية، أن الوزير بنسعيد يمارس الاختصاصات المسنودة له من السلطة الحكومية المتعلقة بالشباب وفقط، ما عدا المتعلقة بالرياضة ورياض الأطفال، باعتبار وزارة الشباب والرياضة قُسمت اختصاصاتها بين وزارتين هي تلك التي يديرها محمد المهدي بنسعيد وأخرى لشكيب بنموسى.

وبإعطاء الإنطلاقة للدوري المصغر لكرة القدم بمدينة تمارة، يكون المهدي بنسعيد تجاوز اختصاصاته ليدخل في اختصاصات شكيب بنموسى المخول له إطلاق الأنشطة الرياضية بما يسمح في ذلك مرسوم الاختصاصات المذكور.

وإذا كان الأمر يتعلق بدوري للشباب، بالإضافة لكونه نشاطا رياضية، يتساءل المهتمون عن السبب وراء غياب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، باعتبارها وصية عن القطاع.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *