سامية أقريو تحتفي بعيد ميلادها 51

توصلت الفنانة سامية أقريو، برسائل التهنئة والمعايدات من طرف جمهورها وأصدقائها، بمناسبة عيد ميلادها الـ51، الذي تحتفي به يوم 28 ماي من كل عام، وذلك عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وبهذه المناسبة الخاصة، عبر جمهور أقريو عن حبهم الكبير لها، متمنين لها السعادة والتألق الدائم، سواء في حياتها الشخصية أو المهنية.

وتعد الفنانة سامية أقريو، من الفنانات المبدعات، ولدت بمدينة شفشاون سنة 1972، كانت شغوفة بالمسرح والتمثيل منذ الصغر، لكنها لم تكتف بالموهبة فقط، بل اختارت صقلها وتطويرها عبر الولوج إلى المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي بالرباط، بهدف اكتساب أساسيات وقواعد المهنة.

كما أكملت دراستها في المعهد الوطني للفنون المسرحية بباريس، وحاصلة على الماجستير في الدراسات المسرحية بجامعة السوربون، إلى جانب الماجستير في التربية الجمالية وإدارة الحرف والفن والثقافة بالرباط.

باشرت أقريو مسيرتها الفنية بخطوات ثابتة، حيث ظهرت لأول مرة على شاشة التلفاز، من خلال الجزء الثاني من فيلم “البحث عن زوج امرأتي” سنة 1996. لتتوالى أعمالها بعد ذلك، وباتت تتوفر على رصيد فني غني بالأعمال السينمائية، ثم المسرحية، والتلفزية. واشتغلت مع العديد من المخرجين المغاربة والأجانب المرموقين.

ومن أهم أعمالها السينمائية، “للا حبي”، “أصدقاء الأمس”، “كيد النساء”، “مقهى الشاطئ”، “علي، ربيعة، والآخرون”، “الرجل الذي يطرز الأسرار”، كما تجاوزت موهبتها حدود الوطن، إذ أطلت في أعمال دولية، من قبيل “حدائق عدن”، “قواعد الاشتباك”، إلى جانب مشاركتها في أعمال تلفزيونية، مثل “البكمة”، “راس المحاين”، “صفية والحسين”، “بنات لالة منانة”، “سر المرجان”، “كاينة ظروف”..

وبالإضافة إلى التمثيل، جمعت الفنانة، بين التقديم، والإخراج، وكتابة السيناريو، حيث أخرجت عدة أعمال تلفزيونية، سواء أفلام أو مسلسلات، كما ساهمت في تأليف عدة مشاريع، من قبيل “بنات لالة منانة”، “سر المرجان”، “باب البحر”، إضافة إلى مسلسل “بغيت حياتك”، الذي شاركت فيه كممثلة وكاتبة سيناريو بالتعاون مع صديقتها الفنانة نورة الصقلي، وجواد الحلو، ولقي أداؤها التمثيلي في العمل إشادة واسعة، مجسدة شخصية مختلفة عن أدوارها السابقة، شخصية “فوزية”، المرأة البسيطة المحبة لزوجها وابنة أختها، وهمها الوحيد هو أن تنجب لزوجها طفلا يزين حياتهما، ويزيد الألفة والترابط بينهما.

وتمكن المسلسل من نيل جائزة “أفضل مسلسل قصير”، وجائزة “أفضل سيناريو”، خلال الدورة الأولى من المهرجان الإفريقي للمسلسلات التلفزيونية، المنظم بالعاصمة السنغالية دكار.

كما أخرجت أقريو، مؤخرا، سلسلة اجتماعية وكوميدية، بعنوان “أمولا نوبة”، التي تعرض حاليا على قناة “الأولى”، وتجمع بين جيلين من الممثلين، المتمرسين منهم والشباب، الذين يخطون خطواتهم الأولى في المجال الفني.

وبالنسبة لحياتها الشخصية، تزوجت أقريو من خارح الميدان الفني، ثم أثمر زواجها عن طفلين، وتحرص دائما على الحفاظ على خصوصية عائلتها وزواجها بعيدا عن منصات التواصل الاجتماعي، وتقتصر فقط على مشاركة الصور والأعمال الفنية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *