سامية أحمد لـ”بلادنا24″: “بجميع ألوان الدنيا” إهداء وتذكير بدور الرجل في حياة المرأة

فنانة مغربية مبدعة اشتهرت باللون التراثي المغربي، صاحبة صوت شجي، وتحرص على تجسيد مختلف المواضيع الاجتماعية من خلال أعمالها، هي سامية أحمد ذات رؤية فنية مميزة، التي أصدرت أغنية جديدة السبت الماضي، بعنوان “بجميع ألوان الدنيا”، من كلمات كمال الخزان، لحن وتوزيع يونس الخزان، وأشرف على الكليب رشيد أوحمو.

وفي تصريح لـ“بلادنا24”، كشفت الفنانة سامية أحمد عن تفاصيل أكثر حول الأغنية، معربة: “تعودنا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، على مواكبة الإحصائيات وتهنئة النساء بمناسبة عيدهن السنوي، لكننا نتجاهل الدور المهم الذي يلعبه الرجل في حياتنا، يساندنا ويعتبر أساس نجاحنا وتألقنا، بدونه يمكن أن تأخذ حياتنا مسارا آخرا، فلا نستحضر دور الأخ، الأب والزوج في هذا اليوم، لذلك قررت الخروج عن المألوف، وتقديم إهداء للرجل أيضا بهذه المناسبة الخاصة”.

مسترسلة: “فالأغنية بمثابة هدية للرجل الذي يساند المرأة ويسعد بنجاحاتها، إضافة إلى أنه يوجهها إلى الطريق الصحيح ويدافع عنها وعن حقوقها، كما يظل ملتزما ووفيا لها في السراء والضراء، فالعمل فكرتي أنا والفنان المبدع والشاعر، يونس الخزان، يحمل دلالة إنسانية واجتماعية، إضافة إلى كونه هدية منا موجهة لكل رجل”.

وتابعت سامية أحمد: “اخترنا تقديم كلمات مباشرة، لتصل إلى جميع فئات المجتمع، لا نريد أن تتضمن فلسفة أو عمقا، بل اكتفينا بتوصيل رسالة واضحة بكل صدق ومشاعر دافئة، كما نريد أن تسمع الأغنية في كل مكان، معبرة عن الفرح والتغني بدور الرجل في مسارنا”.

وبخصوص فيديو كليب الأغنية المعبر، أوضحت الفنانة سامية أحمد لـ“بلادنا24” الرسالة التي يريد إيصالها بطريقة رمزية، قائلة: “أشرف على الفيديو كليب الفنان رشيد أوحمو، الذي اختار أن يجسد مضمون الأغنية من خلال رجل يبدو مسنا لكنه يرمز إلى الحكمة، يحاول أن يظهر الجانب المشرق في المرأة، فنرى في الكليب صورة امرأة معنفة تمثل شكلا من أشكال الاضطهاد الذي تواجهه النساء، لكنه يحاول جاهدا تحويلها إلى ملكة، من خلال دعمها، الوقوف بجانبها وتضميد جراحها، فالفنان رشيد توفق في التعبير عن الفكرة بصريا، لتصل المتلقي بشكل سلس”.

جدير بالذكر، أن سامية أحمد، ابنة مدينة آسفي لطالما أحبت الغناء منذ الصغر، وتميزت بتقديمها أعمالا من التراث الأندلسي والغرناطي، من قبيل “أنا قد كان لي خليل”، “يا رشا الفتان”، “مرفوف الدلال”، “حرمت بك نعاسي”، “ضمني” “أطل عام”، الله حاضر”، ماندماش عليك” وغيرها الكثير.

وساهم زوجها الفنان عبدو بالحاج في نجاحها، إذ يشرف على تفاصيل أعمالها ويشجعها على تقديم أعمال تراثية.

كما أبدعت هذه الأخيرة في ألبوم “تحية” رفقة الفنان الكبير وعازف العود سعيد الشرايبي، حيث قدما معا ألبوما يتضمن أنواعا موسيقية مختلفة كالملحون، الأندلسي والموشح في قالب عصري متجدد، وتواصل الفنانة الملهمة والمبدعة نجاحها وتألقها، مجسدة الثقافة المغربية الأصيلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *