ساكنة اولاد تايمة تطالب بالتدخل لبناء مسجد طال انتظاره منذ 7 سنوات

باتت ساكنة اولاد تايمة إقليم تارودانت، وبالضبط حي النهضة الكبرى، تطالب ببناء مسجد الحي الذي طال انتظاره لمدة قد تجاوزت 7 سنوات، إذ ازدادت المطالب بمناسبة شهر رمضان الفضيل وحاجة الساكنة للمسجد بشكل كبير، ما جعلها تلجأ لحلول “ترقيعية” كنصب خيمة للمصلين.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مطلعة لـ“بلادنا24”، أنه منذ “أكثر من 7 سنوات والجمعية المتهمة تسعى من أجل ملف المسجد، إلا أن الإشكال أن تجزئة النهضة الكبرى بشطريها الأول والثاني، والتي تضم تقريبا أكثر من 3000 بقعة، إضافة لإقامتين مخصصتين للسكن الاقتصادي، يعني أن تجزئة النهضة الكبرى بها أكثر من 4000 أسرة، هذا العدد من الساكنة لايمكن أن تكفيه مساحة مسجد فيها حوالي 576 متر مربع، بعدما تم قطع مساحتها الأصلية والتي تساوي 6000 متر مربع”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “البقعة المخصصة لبناء للمسجد كما جاء في التصميم الخاص بالتجزئة فيه حوالي 500 متر مربع وحوالي 75 متر مقتطعة من مساحة المجسد، نظرا لأن المساحة بأكملها فيها 6000 متر مربع وشركة العمران خصصت 576 متر مربع لبناء المسجد وهذا هو الإشكال المطروح”.

وأبرز المتحدث، أن “العمران سلمت الأرض للجماعة الترابية، بعدما تم قطع مساحة مهمة منها، إذ باتت غير كافية للمسجد ولا لعدد الناس في التجزئة، ما دفع الجمعية التي تمثل الساكنة إلى المطالبة بحل لاسترجاع المساحة والشروع في البناء، إلا أنه وللسنة السابعة تقريبا ولازال الحل بيد العمالة، بعد مجموعة من المراحل المختلفة”.

وتابع قائلا: “بعد مراحل متعددة وإجراءات تعجيزية قاومنها حتى أصبح لنا الحق نحن كجمعية أن نتصرف في البقعة بترخيص من الوزارة المعنية، إلا أن العمالة رفضت آخر طلب لنا مجددا رغم تنفيذ كل الأوراق المتعلقة بالملف”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. معلومات للأسف لا صلة لها بالمعلومات الحقيقية. عليك بالاحرى ان تتواصل مع المكتب قبل نشر هذا المقال المغلوط

  2. نشكركم على هذه المبادرة الطيبة فقط مع الأسف بصفتي كاتب الجمعية سابقا و نائب الكاتب حاليا، و أعرف الملف دقيق المعرفة، فمعلوماتكم مع كامل الأسف مغلوطة بل لا علاقة لها بموضوع هذا المسجد. و لا أدري أنى لك هذه المعلومات و من المؤسف أن يقوم صحفي بتغليط الرأي العام فهذا دليل على عدم حرفيتكم، فكان من الواجب التحري أولا من المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *