زيلينسكي يقول إن الأمم المتحدة والصليب الأحمر يأمران روسيا بإزالة “جبال الجثث”

طالبت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإزالة “جبل الجثث”، حسبما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

وبحسب ما نشرته صحيفة فوكس نيوز قال زيلينسكي ” لقد تخلوا عن جيشهم، كانوا يموتون، لكنهم لم يهتموا بذلك،قيل لي مؤخرا إنهم يفكرون الآن فقط في أخذ الجثث”.

وأضاف “عندما بدأت الحرب. كانوا يتظاهرون بعدم وجود جثث”. “قالت الأمم المتحدة والصليب الأحمر “خذوا هذه الحقائب بعيدا. جبال من جثث جيشهم”.

وتعتمد موسكو منذ فترة طويلة على آلتها الدعائية لتأجيج الدعم لصراعها في أوكرانيا ورفض بوتين إعلان حرب مفتوحة على كييف ووصفها بدلا من ذلك بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

وظهرت تقارير في وقت مبكر من الغزو تفيد بأن روسيا كانت تعتمد على “محرقة متنقلة” للتخلص من الجنود القتلى للمساعدة في تغطية الأدلة على تزايد عدد الضحايا بحسب المصدر.

لكن السكرتير جون كيربي قال وفقا للمصدر، إن الولايات المتحدة قدرت أن القوات الروسية لا تزال تحقق “مكاسب تدريجية” في دونباس وقال مسؤول دفاعي أمريكي كبير للصحفيين هذا الأسبوع إن الولايات المتحدة تعتقد أن موسكو تحرز بعض التقدم في البحر الأسود أيضا.

وقال زيلينسكي إن الأوكرانيين يقاتلون من أجل حماية استقلالهم ودافع عن أن 700 ألف أوكراني يقاتلون ضد القوات الروسية في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب.

وذكر الرئيس الأوكراني إنه وقع مرسوما في أوائل عام 2022 لتجنيد 100 ألف جندي إضافي إلى قوتها القتالية بحلول العام المقبل، لكنه حذر من أنه غير متأكد من أن هذا سيكون كافيا لمواجهة القوة الروسية بأكملها.

وجادل مسؤولو الدفاع الغربيون بأن روسيا لا يبدو أنها خططت بشكل صحيح لهجومها الكبير ضد أوكرانيا، وقال زيلينسكي يوم أمس السبت إن بلاده تستعد لهجوم منذ سبتمبر 2021 مع بدء روسيا في حشد القوات على طول حدودها الجنوبية.

لكن زيلينسكي قال إن أوكرانيا تقاتل أكثر من مجرد روسيا ولديها بيلاروسيا للتعامل معها لأنها دعمت حملة بوتين القاتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *