وزير الدفاع الصيني يزور روسيا وسط إشادة بالعلاقات بين البلدين

كشفت الصين، أمس الجمعة، عن الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع، لي شانغفو لروسيا، يوم غد الأحد، وذلك بهدف عقد اجتماعات مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، بالإضافة إلى مسؤولين عسكريين آخرين.

وبحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول”، فإن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كي، قال في بيان صحفي، إن شانغفو سيزور روسيا خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 أبريل الجاري. مشيرا، إلى أن “العلاقات العسكرية بين الحكومتين مستمرة على مستوى عال، وإنه وتم إحراز تقدم جديد”.

وأفاد المتحدث ذاته، بأن “شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، في العصر الجديد تمت تقويتها، من خلال الاتصالات الاستراتيجية والتدريبات المشتركة والتعاون العملي على المستوى العسكري”.

وأضافت وكالة “الأناضول”، أن زيارة وزير الدفاع الصيني لروسيا، هي “تأكيد على تعزيز انخراط الصين مع روسيا، التي اتفقت معها إلى حد كبير في سياستها الخارجية، وفي محاولة لإعادة تشكيل النظام العالمي الجديد، من خلال تقليص نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية الأخرى”.

وتابع المصدر قائلا، إن دولة الصين “رفضت انتقاد الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وألقت باللوم على الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي “الناتو” في تصعيد الصراع بين الحكومتين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *