زعماء العالم يجتمعون بقطر في انطلاق مونديال 2022

حضر زعماء العالم والساسة والدبلوماسيون والعائلات المالكة إلى قطر قبل انطلاق كأس العالم، كما وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى البلد المضيف في وقت متأخر من مساء أمس السبت، قبل المباراة الافتتاحية، اليوم، بين قطر والإكوادور.

ويأتي وصول الأمير السعودي إلى قطر، بعد أن استأنفت الرياض والدوحة العلاقات الدبلوماسية في يناير 2021، بعد سنوات من العلاقات الفاترة، وستلتقي السعودية، التي ستلعب في المجموعة الثالثة، مع الأرجنتين في 22 نونبر.

ووصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى الدوحة أمس السبت، تلاهم الرئيس الرواندي بول كاغامي، الذي شوهد في مطار حمد الدولي يوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

ونقل التلفزيون المصري الرسمي عن الرئاسة قولها، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر أيضا حفل الافتتاح، وأولئك الذين لم يحضروا شخصيًا أرسلوا رسائل دعم.

وتلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، اتصالا هاتفيا يوم الجمعة، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. واتصل بمكتب الأمير لتهنئة البلد المضيف، متمنيا للمنتخب القطري التوفيق في مبارياته المقبلة.

وأوضح مكتب الأمير أن الافتتاح شهد حضور “عدد من أصحاب الجلالة والسمو والمعالي رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة”، وستواجه قطر، التي تشارك في المجموعة الأولى في ظهورها الأول في كأس العالم، السنغال في 25 نونبر وهولندا في 29 نونبر.

بلادنا 24نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *