زعماء السياسة الأكثر بحثا في غوغل. بنكيران أولا ومنيب ثانية وأخنوش في الرتبة الثالثة بعبارة “ارحل”

بلادنا24

ما الذي يبحث عنه المغاربة في مجال السياسة، ومن هم أكثر السياسيين بحثا على الانترنت؟ وهل رئيس الحكومة الذي احتل الرتبة الاولى في الانتخابات، يحبه مغاربة الانترنت كما يصوت عليه الذين يتجهون لصناديق الاقتراع؟، الكثير من الاسئلة التي تجيب عليها الفقرات الثلاث، والتي تختزل حال السياسة في المغرب، بين ما نبحث عنه في الانترنت وما يفرض علينا في الواقع.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 13.36.24 1

عبد الاله بنكيران : عودة الذيب الشارف

إن كنت أحمقا حاول أن توقف قطارا مسرعا، أما إن كنت مخبولا فحاول أن تستعمل لغة « لمعاطية » مع عبد الاله بنكيران، لأنها رأسماله الاوفر، ولن ينسى المغاربة كيف قال ديالي أكبر من ديالك وسط البرلمان، أو قهقهته المستفزة، وكيف ألجم العماري وشباط ولشكر وكل الساسة، ثم أخيرا حين أسماه الطالبي العالمي بالذيب الشارف، رد عليه بنكيران بالقول : «  وأنا بعدا ذيب واخا شارف أما نتا غير حمير » لتنفجر مواقع التواصل الاجتماعي ضحكا على رئيس البرلمان الذي وضع نفسه في الزاوية.

 

 

وهكذا هو بنكيران، رأسماله الكلمة وسرعة الرد، وكأنه يعلم غيبا ما سيقوله خصمه أو محاوره على حسب الموقف، ولهذا تجد أكثر الكلمات بحثا عن بنكيران في غوغل هي « عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق »، بينما تتمركز قوة البحث عن بنكيران في الغرب شراردة بمعدل إهتمام يصل ل100، تليها منطقة الحسيمة وتاونات بمعدل 83، ثم الرباط سلا ب46.

 

WhatsApp Image 2022 06 22 at 13.36.25

 

منيب : سياسية تحمل هم نظرية المؤامرة

نبيلة منيب السياسية المغربية التي لا تزال مؤمنة بأن هناك مؤامرة تحاك ضد البشرية اسمها كورونا، وهناك مؤامرة تحاك ضد حزبها، ومؤامرة تحاك ضدها لمنعها من دخول البرلمان، تحتل الرتبة الثانية في أكثر عمليات البحث عن الساسة بالمغرب، وفي عمليات البحث عن منيب، يبحث المغاربة عن عبارات، حزب منيب، نبيلة منيب ، والحزب الاشتراكي الموحد، بينما تتمركز مناطق البحث عن منيب في جهتي طنجة والشرق بشكل كبير، حيث حصلت على مائة نقطة للبحث في طنجة و96 نقطة في الشرق.

وتتوزع عمليات البحث عن منيب وحزبها في باقي مناطق المغرب كلها، حيث حصلت على 85 نقطة في منطقة تادلة، و82 في الشاوية ورديغة، و70 في مراكش.

عزيز اخنوش : ارحل

رجل المال والاعمال الذي زاوج بين المال والسياسة والحقها بتركيع الاعلام، ثم محاولة شرعنة السياسة الاقتصادية باقتحام المجتمع المدني عبر مؤسسة جود، يبحث عنه المغاربة بشكل كبير أيضا عبر محرك البحث غوغل، لكن على عكس البقية، فالمغاربة أولا يرغبون في معرفة أسماء حكومة أخنوش كون غالبية الحكومة فيها أسماء غير معروفة على الساحة السياسية وليس لها أي تاريخ سياسي، لكن المثير في عمليات البحث هو البحث الثاني ضمن الاكثر  بحثا عن اخنوش، حيث سجل محرك البحث غوغل أن غالبية المغاربة يبحثون عن اخنوش تحت عبارة « اخنوش ارحل »، عكس بقية الساسة، وهو ما يعاكس نتائج الانتخابات التي بوأت الاحرار الرتبة الاولى، حيث أن زعيم الحزب الذي احتل الرتبة الاولى لا يريده المغاربة في الحكومة!!.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 13.36.24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *