رشيد الإدريسي ينتقد “كاريكاتير” مجلة “شارلي إبدو” المسيء لفاجعة تركيا

تداولت عدد من الصفحات والمواقع، رسم كاريكاتير مسيء للفاجعة التي يعيشها الشعب التركي، جراء الزلزال، الذي ضرب عددا من مناطق حدودها مع سوريا، بداية من فجر يوم الإثنين.

واهتزت مواقع التواصل الإجتماعي، على وقع انتشار هذا الرسم الذي نشرته مجلة “شارلي إبدو”، واحتل الغضب جميع التعاليق التي نددت بمهزلة أفكار هذه المجلة، وعدم احترامها للقيم الإنسانية الواجب التعامل معها في مثل هذه الأوضاع الصعبة.

الإعلامي المغربي، رشيد الإدريسي، شارك متابعيه على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، صورة “الكاريكاتور”، عبر خاصية القصص القصيرة، وعلق عليها بتدوينة عبر فيها عن غضبه واستيائه من مستوى المجلة، وماتشارك به العالم من أفكار.

وتحدث، رشيد الإدريسي، قائلا: “صحافة الخبث والقرف، بزاف عليكم الإنسانية، أنتم فقط وحوش آدمية تلهو بأغراض الناس، وقلمكم يعبر فقط عن فقركم الذهني وإعاقة أحاسيسكم، عليكم اللعنة إلى يوم الدين”.

وعبرت مجلة “شارلي إبدو”، عن الفاجعة التي تعيشها تركيا برسم كاريكاتوري، تضمن ركام كبير من المنازل المهدمة، وكتبت عليها بأسلوب تهكمي ومستفز، ولا يحترم القيم الإنسانية: “زلزال في تركيا..لا تحتاج حتى إلى إرسال الدبابات”.

ويأتي هذا في سياق، طلب وبعث المساعدات للمناطق المنكوبة بتركيا وسوريا، من مختلف الدول الصديقة، مساندة وتضامنا مع الشعبين، وتخفيف الضرر عليهم.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *