رشيد الإدريسي يخلق الهلع في نفوس المغاربة

نشر الإعلامي المغربي رشيد الإدريسي، على صفحته الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، تدوينة زادت الطينة بلة، ولعل غرض الإدريسي كان هو طمأنة المغاربة وإيجاد حلول لهم، خلال فترة انقطاع الانترنيت، التي سيشهدها العالم في الأيام المقبلة كما هو مرجح.

وجاءت تدوينة الإدريسي التي تضمنت الكلمات التالية: “بقوة الفيديوهات لشفت والمقالات اللي قريت والتبقشيش والبحث عن المعلومات اللي درت، هادشي غيطير لينا كاملين لفريخ، بغيت غير نقول ليكم لعندو شي خدمة فشي سيرفور وخدام عبر الإنترنيت، يدير Back up للخدمة ديالو لا يصدق خاسر كلشي هادي ماشي بلبلة بل فقط احتياط”، تزامنا مع انتشار مجموعة من المقالات التي تنبأت بانقطاع الانترنيت عن العالم بأكمله في القريب العاجل.

وتضمنت هذه المقالات التي انتشرت بكثرة، إمكانية انقطاع الانترنيت خلال هذه السنة، بسبب احتمالية حدوث عاصفة شمسية بكوكب الأرض.

وكالة الفضاء الأمريكية هي الأخرى حذرت من حدوث ذلك، كما أعلنت عن إطلاقها مركبة فضائية في مهمة قومية، تتحمل مسؤوليتها أمام العالم جميع، لتفادي نهاية الانترنيت حول العالم خلال سنة 2023.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي، منهم من أصبح يعيش على إيقاع الهلع من حدوث ما لا يمكن أن يحدث، حسب قول أحدهم: “مايمكنش نعيشو بلا انترنيت كيفاش وغنخدمو”، ومنهم من أخذ الأمر بشكل غير جدي: ” كون غير يقطعوه مابقيتش نحط تيليفون من يدي”.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *