راسبون في مباراة المحاماة: رفض وزارة العدل لمقترحاتنا دليل على أن حوارها صوري فقط

بعد رفض وزارة العدل، للمطالب التي رفعها الراسبون في امتحان المحاماة، والمتعلقة بإلغاء نتائج الامتحان الذي أثار الجدل مطلع هذا العام، وإعلانها تنظيم امتحان جديد، أثار قرار الوزارة غضب التنسيقيات والطلبة، الذين أعلنوا عن التصعيد في احتجاهم والتشبت بمقترحاتهم.

وفي هذا الصدد، أكدت شيماء عباد، عضوة في التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة، أن “التنسيقية رافضة لقرار الوزارة الأخيرة”، وتابعت قائلة “نحن نرفض لأننا كنا في سلسلة الحوار بين التنسيقية والوزارة، والتي كان من المفروض أن تنظم هذا الأسبوع الجلسة الثالثة الخاصة بها”.

وأشارت عباد في تصريحها لـ“بلادنا24”، أن “آخر نقطة اتفقت التنسيقية عليها مع الوزارة هي تنظيم امتحان جديد كتابي في هذه السنة، فيما كان الاختلاف قائما حول التاريخ”، موضحة، أن “الوزارة كانت رافضة أن تحدد تاريخ معين، والتنسيقية اقترحت شهر شتنبر كتاريخ محدد”.

وشددت المتحدثة، أن “نشر هذا البلاغ في هذا الوقت يؤكد أن وزارة العدل غير جادة في الحوار و الحوار معها كان صوري فقط لإمتصاص الغضب وليس هناك جدية ولا رغبة لها في إيجاد حل لهذه الأزمة، إذ أن التنسيقية مستمرة وستكون خطوات تصعيدية غير الإضراب على الطعام  والتي ستكون الأسبوع المقبل”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *