الراسبون في امتحان المحاماة يعودون لخوض إضراب عن الطعام

بالرغم من أن المندوبية الوزارية المكلفة لحقوق الإنسان، كانت قد تتبعت ”باهتمام كبير الاتصالات والجهوذ المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة”، كما جاء في بلاغها السابق، إلا أنها ولحدود اللحظة، لم تحرك ساكنا، ولم تفتح باب الحوار مع ما بات يعرفون بـ”ضحايا امتحان المحاماة”.

وفي هذا الصدد، أكد أمين نصر الله، عضو “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، لـ”بلادنا24”، أن الحل الذي بات أمامهم، هو ”الرجوع للإضراب عن الطعام ابتداء من نهاية هذا الأسبوع”.

وأوضح أمين نصر الله، قائلا: ”لكن قبل كل شيء، ستكون هناك ندوة صحفية، حيث سنقوم بتوضيح كل الأسباب والدوافع التي دفعتنا لاتخاذ هذه الخطوة مجددا”.

يشار إلى أن المندوبية الوزارية المكلفة لحقوق الإنسان، كانت قد لفتت قبل أيام، في بيان لها، إلى أنها “تسجل بإيجابية عالية استعداد وزارة العدل لاستقبال وفد عن المضربين عن الطعام للتوصل معهم في غضون أسبوعين على الأقصى، ولا يسعها إلا أن تثمن تجاوب المضربين بإيقاف إضرابهم”.

جدير بالذكر، أن المضربون، أشاروا إلى أن تعليقهم الإضراب، جاء بناء على إعراب وزارة العدل عن نيتها فتح باب الحوار لحل الأزمة، بضمانة من المندوبية الوزارية وفعاليات المجتمع المدني، معتبرين في بيان لهم أن رفع الإضراب “إجراء مرحلي برهنا من خلاله عن حسن نياتنا وإيماننا بالمؤسسات”، وأن معركتهم لا زالت مستمرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *