ديزي دروس يحافظ على الصدارة في قائمة “سبوتي فاي” لهذا الأسبوع

مازال الرابور المغربي عمر سهيلي، المعروف فنيا بالديزي دروس يسيطر على منصة “سبوتيفاي” الموسيقية، وتتصدر أغنيته “مع العشران” قائمة أفضل وأكثر الأغاني المغربية، استماعا على المنصة.

وتقاسم هذا الأخير مع متابعيه صورة، تتضمن تقييمات منصة “سبوتي فاي” لهذا الأسبوع، حيث حافظت أغنية “مع العشران” على مركزها الأول، متفوقة على أزيد من عشر أغاني مغربية أخرى. 

وبخصوص الرتبة الثانية، كانت من نصيب أغنية “ويلي”، للرابور المغربي، “دراغا نوف”، وتليها أغنية “من يعرف” لمغني الراب “طوطو” في الرتبة الثالثة.

وفي المقابل، تراجعت أغنية “طالت الغيبة” للمغني “mocci”، برتبة واحدة هذا الأسبوع، واحتلت الرتبة الخامسة، حيث حققت أزيد من أربعين مليون ونصف مشاهدة، بعد مرور حوالي شهرين من طرحها على منصة “يوتيوب”، لتتفوق عليها أغنية “kouz1” بعنوان “حب” التي خطفت الرتبة الرابعة. 

أما “صنور”، فاحتل الرتبة السادسة هذا الأسبوع، بأغنيته “داوك ليا”، التي لاتزال في صدارة إنتاجاته الفنية، وبلغت على قناته بـ”اليوتيوب” أزيد من مليوني ونصف مشاهدة.

ولا ننسى الرابور المغربي، “بوز”، الذي حاز على الرتبة السابعة بأغنيته “ليام”، يليه “دراغا نوف” مرة أخرى في الرتبة الثامنة بأغنيته “تالين”.

وأخيرا، أغنية “غزالي”، التي تراجعت هذا الأسبوع في الترتيب ولم تحافظ على الرتبة السادسة، بالرغم من أن نسب مشاهدتها على اليوتيوب بلغت لأزيد من 48 مليون مشاهدة. 

جدير بالذكر أن أغنية “مع العشران”، من كتابة عمر سهيلي، وإخراج “ولد الدرب”، وتولى مهمة الإنتاج “cubix”، ومازالت تتصدر الطوندونس المغربي، متفوقة على جميع الإنتاجات الفنية الأخرى.

كما أنها تجاوزت حدود الوطن، لتطال “اليوتيوب” الفرنسي، وتتربع على رتبته الأولى، مرورا إلى إسبانيا، وفي الجزائر استطاعت “مع العشران”، أن تنال الرتبة الأولى.

وعلى المستوى العالمي، احتل جديد الفنان، “ديزي دروس”، رتبة متقدمة في ترتيب أكثر الأغاني استماعا ومشاهدة في العالم ككل.

واعتبر الجمهور، أن “ديزي دروس”، عاد بقوة إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل، في حين قال آخرون أنه أحيى الراب المغربي من جديد.

إذ حرص هذا الأخير، من خلال كلمات الأغنية والفيديو كليب، على التعليق على مختلف القضايا الاجتماعية التي يمر منها المغرب حاليا، بطريقة رمزية وتعبيرية، منتقدا الحكومة ومشكلها في التواصل مع المواطن، ومسلطا الضوء على العديد من المواضيع، منها وضع الراب المغربي حاليا، ووجه حديثه لبعض الفنانين الذين يسعون فقط لـ”الطوندونس”، حسب تعبيره.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *