دنيا بوطازوت تكمل عامها الـ41 الحافل بالعطاء والنجاحات

باتت الفنانة دنيا بوطازوت تتربع على عرش “أفضل الممثلات” في المغرب، حسب رأي فئة كبيرة من الجمهور، حيث تألقت في مختلف الشخصيات، خلال السنوات الأخيرة وأبانت عن قدراتها الكبيرة في التشخيص، فتعيش مع الدور وتحاول نقل مشاعره وأحاسيسه المتناقضة بسلاسة إلى المتلقي.

وفي هذا الصدد، تكمل الفنانة دنيا، يومه الثلاثاء، عامها الـ41، الحافل بالعطاء والنجاحات، سواء على مستوى حياتها المهنية أو الشخصية، إذ تحتفي بعيد ميلادها يوم 13 يونيو من كل عام.

وراكمت بوطازوت تجربة فنية طويلة، بعد تخرجها من المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي سنة 2006، إذ باشرت مسيرتها من المسرح وانضمت إلى فرقة “تانسيفت” سنة 2008، التي قدمت مختلف المسرحيات الناجحة.

وفي سنة 2005، تمكنت من المشاركة في  السلسلة الكوميدية “الشانيلي تي في”، رفقة الفنان حسن الفد، التي فتحت لها أبواب النجاح وكانت أول تجربة احترافية تخوضها، ليسطع نجمها بعد ذلك وأصبحت حاضرة بقوة في العديد من الأعمال التلفزيونية الكوميدية والدرامية.

واشتهرت بوطازوت بالأدوار الشعبية، القريبة من الجمهور، مجسدة المرأة “القوية” و”المتمردة” التي تتميز بشخصية حادة وأسلوب طريف وفكاهي، ومن بين أدوارها التي أثارت اهتمام جمهورها شخصية “الشعيبية”، رفقة الفنان حسن الفد، إذ شكلا ثنائيا كوميديا مميزا في سلسلة “لكوبل” التي رافقت الجمهور سنتين متتاليتين وحظيت بإشادة واسعة من طرف الجمهور.

لتنزع دنيا لباس “الشعيبية”، وارتدت تكشيطة “الشيخة حليمة” بعد مرور سنوات، الشخصية التي تعد من أحسن الشخصيات التي قدمتها في مسيرتها وحظيت بإعجاب الكثيرين، وذلك خلال الموسم الأول والثاني من مسلسل “لمكتوب”،  مجسدة دور امرأة “قوية”، تحاول تغيير الصورة النمطية للمجتمع تجاه مهنة الشيخة، وتواجه ظروفا صعبة، كما تحارب الجميع من أجل حماية ابنتها الوحيدة.

فمن خلال الموسمين، نجحت دنيا في تجسيد شخصية مركبة ومتناقضة، تجمع بين الخير والشر وتعرف عدة تغييرات وتطورات في شخصيتها، ولطالما عرفت بميزة الارتجال وعدم الاكتفاء فقط بالسيناريو المكتوب.

ولم تقتصر تجربة بوطازوت في التمثيل وحسب، بل اختارتها إدارة برنامج “لالة العروسة”، لتكون وجه دورتها لمدة عامين متتاليين، ونالت ثناء العديد من المشاهدين في هذه التجربة الأولى من نوعها.

وبخصوص حياتها الشخصية، تجمع الفنانة دنيا علاقة وطيدة مع زوجها، الذي تعتبره رفيق دربها وسندها سواء في الحياة الشخصية أو العملية، حيث خاضت تجربة الزواج للمرة الثانية، من رجل أعمال يدعى عبد القادر بلكرمة، معلنة بذلك دخولها للقفص الذهبي يوم 14فبراير 2019 تزامنا مع عيد الحب.

وانفصلت دنيا عن زوجها الأول وديع برادة سنة 2015، وهو رجل أعمال مغربي، فزواجهما لم يدم طويلا، ثم قامت هذه الأخيرة برفع دعوى قضائية مطالبة بالطلاق، بعد عام تقريبا من الزواج.

وفي السياق ذاته، تواصل الفنانة دنيا بوطازوت رحلتها الفنية والإبداعية، حيث ستخوض تجربتها السينمائية الأولى قريبا، بمشاركتها في فيلم كوميدي يتم تصوير مشاهده بمراكش، من إخراج هشام الجباري، إلى جانب كل من عزيز داداس، ماجدولين الإدريسي، سكينة درابيل وغيرهم.

كما ستشارك بوطازوت في النسخة المغربية لمسلسل أمريكي بعنوان “desperate house wives”، رفقة ثلة من الفنانات، من قبيل سلوى زرهان وكريمة غيث.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *