“دفعة جديدة للعلاقات”.. المنتدى الإقتصادي المغربي-الموريتاني ينعقد في شتنبر

أعلن الإتحاد العام للمقاولات بالمغرب CGEM عن تنظيم المنتدى الإقتصادية المغربي- الموريتاني، رفقة الاتحاد الوطني لأرباي العمل الموريتانيين (UNPM) بتاريخ 20 شتنبر في الدار البيضاء.

وقال الإتحاد العام لمقاولا المغرب على صفحته على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الحدث الذي سيفتتحه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يتوخى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين رجال الأعمال. وسيعرف مشاركة وفد مؤلف من مائة فاعل اقتصادي موريتاني يمثلون قطاعات مختلفة فضلا عن الشركات الأعضاء في الاتحاد العام لمقاولات المغرب المهتمة بالسوق الموريتاني”.

وينعقد المنتدى الإقتصادي المغربي-الموريتاني في وقت تشهد فيه العلاقات بين الرباط وانواكشوط حالة من الإستقرار والدينامية، لاسيما بعد تقلد محمد ولد الشيخ الغزواني منصب الرئاسة وتبادل البلدين تعيين السفراء، ما منح العلاقات بين البلدين حيز تطور مهم ومنحها الزخم اللازم على الرغم من المطبات التي هددتها.

وكان الملك محمد السادس قد تحادث هاتفيا مع الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتاريخ 21 نونبر 2020، حيث تبادل الجانبان دعوات الزيارة، وأعربا عن رغبتهما في ترقية مستوى العلاقات بينهما وتعزيزها.

بلادنا 24: الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *