خريجة “ذا فويس كيدز” تثير إعجاب الجمهور بغناء “هي هي” للحمداوية

اهتزت منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، على وقع تداول النشطاء مقطع فيديو يوثق لحظة غناء نجمة برنامج اكتشاف المواهب في الغناء الخاص بالأطفال “ذا فويس كيدز”، قمر نور، أغنية الفنانة المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية.

وعلق العديد من النشطاء على أداء قمر نور أثناء إحياها لحفلة موسيقية، أغنية “هي هي”، التي ضلت من الخوالد التي تعج بعمق الأصالة والهوية المغربية التقليدية.

وأعادت الفنانة الصغيرة، غناء ملحمة الحاجة الحمداوية، بتوزيع جديد، الشيء الذي علق عليه الجمهور المغربي بالثناء الكبير، معربين في التعاليق المرفقة بالفيديو، عن إعجابهم بـ”كوفر” الأغنية التي أعادت إحياءها بطريقة شبابية وعصرية، محافظة في نفس الوقت على كلماتها وطابعها المغربي الأصيل.

وليست نور، هي الوحيدة من الفنانين العرب الذين اختارو أغاني الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، للإبداع فيها وإعادة توزيعها، بل اتجه قبلها الكثيرون لغناء الأغاني المغربية، وترويجها على المستوى العالمي.

وعلى سبيل المثال، أغنية الفنانة نجاة اعتابو التي أبدع فيها الفنان حسين الجسمي، وقام بغنائها على أكبر المسارح العربية. غير هذا، فإن الجمهور المغربي معجب بالخطوة، ما دام الموزعون الجدد يعترفون بأصولها، وينسبونها لأصحابها الحقيقيون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *