حكومة سبتة المحتلة تطلب فرض “الفيزا” على كل المغاربة

مازال رئيس الحكومة المحلية لمدينة سبتة المحتلة ذات الحكم الذاتي والخاضعة للسلطات الاسبانية، متشبثا بفرض التأشيرة على المغاربة الراغبين في دخول المدينة السليبة، بالرغم من أن اتفاقية “شينغن الأوروبية”، تستثني سكان إقليمي الناظور وتطوان من “الفيزا” لدخول مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وشكل اللقاء الذي جمع بين رئيس حكومة سبتة، خوان فيفاس، ووزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، أمس الاثنين، بمدريد، فرصة سانحة، لتجديد مطلب فرض التأشيرة على المغاربة الراغبين في ولوج مدينة سبتة السليبة، والمطالبة بإحداث مكتب الجمارك التجارية.

وحسب ما كشفت عنه الصحافة الإسبانية، فإن وزير الخارجية، أعلن كشف أن فتح الحدود الجمركية “قرار لا رجعة فيه”، فيما لم يكشف عن تاريخ فتح المكتب الجمركي.

ومن جانبه، أكد رئيس الحكومة المحلية لسبتة المحتلة، على ضرورة فرض التأشيرة على كل المغاربة الراغبين في الدخول إلى مدينة سبتة، لتكون مثل باقي إسبانيا والفضاء الأوروبي.

واعتبر، أن “فرض التأشيرة على المغاربة كان له آثار إيجابية على استقرار المدينة في منطقة حساسة”، في حين يعبر عدد من سكان إقليم الناظور عن رفضهم لـ”الفيزا” لدخول مدينة مليلية، داعين إلى السماح لهم بدخول المدينة كما كان الوضع في السابق.

ويشار إلى أنه كان يتم السماح لسكان إقليمي الناظور وتطوان بدخول مدينتي مليلية وسبتة بدون تأشيرة، غير أنه بعد إعادة فتح المعابر الحدودية، بدأت السلطات الاسبانية تطالب بفرض الفيزا على المواطنين المغاربة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *