حزب منيب: الاحتفاء بإنجاز “الأسود” يجدد المطالبة بطي ملف معتقلي الريف

دعا المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، إلى “المزيد من الدعم والتضامن مع عناصر الفريق الوطني، وكذا العمل على ترسيخ الحقوق والحريات، وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير”.

واعتبر بلاغ المكتب السياسي لحزب “الشمعة”، أن المرحلة “تتطلب مصالحة بين الدولة والمجتمع، وبالتالي فإن تجديد التعاقد بين الدولة والمجتمع هو المطلوب لتطور وطنننا، تعزيزاَ لروح المواطنة التي ظهرت بجلاء في التفاعل المتحضر والمسؤول للمواطنات والمواطنين، وهو السلوك الذي يجب تثمينه وتشجيعه وتطويره”.

وتابعت الهيئة التقريرية لحزب منيب، أن “الشعب المغربي يمتلك طاقات هائلة ومتنوعة في العديد من المجالات، وهي تشكل فرصة ثمينة يجب استثمارها وفتح المجال أمامها، خارج منطق الزبونية أو المحسوبية، كانطلاقة تبرز للوجود وتشارك في التنمية الشاملة في المراتب الأمامية”.

وخلص المكتب السياسي إلى أن “الاحتفاء بإنجاز أسود الأطلس، يجدد مطالبة الدولة بطي ملف معتقلي الحراك الشعبي للريف وإطلاق سراح قيادته، وهي أقوى خطوة للتفاعل مع الفرح الشعبي الكبير، كمدخل ضروري لخلق مصالحة تاريخية مع الجهات المهمشة من الوطن”.

ووجه الحزب “نداء الوطنية والمواطنة الصادقة، إلى كل شرفاء الوطن وحكمائه للمبادرة والعمل على إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، وهي الخطوة المطلوبة للتقدم في اتجاه بناء مغرب الحق والقانون والكرامة والعدالة الاجتماعية والمناطقية والمواطنة الشاملة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *