حريق مهول يلتهم مخيمًا للمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء بالبيضاء

علمتبلادنا24، أن حريقًا مهولا، قد شب في ظروف غامضة، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة، على مستوى مخيم للمهاجرين غير النظاميين، قرب محطة المسافرين أولاد زيان، بالدار البيضاء، دون أن يخلف خسائر بشرية.

ووفقًا لما رواه شاهد عيان لـبلادنا24، فقد سُمع ذوي انفجار حوالي الساعة الثالثة صباحًا، تبعه حريق مهول بالمخيم الذي كان يتكون أساسًا من مجموعة من الخيم تقليدية الصنع، مما دفع بساكنته الذين أغلبهم مهاجرون ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، لإخلائه بشكل سريع، بعد أن حملوا أغراضهم “القيمة” فقط.

كما يورد المصدر نفسه، أن رقعة الحريق قد توسعت بشكل سريع، بفعل وجود مواد قابلة للاشتعال بالمكان، من قبيل قنينات الغاز، وبعض المواد البلاستيكية، والقصب، والأفرشة، مشيرًا أن تدخل عناصر الوقاية المدنية، كان سريعًا وفعالًا، حيث تمكنوا في وقت وجيز من إخلاء جميع ساكنة المخيم، فضلًا عن السيطرة على الحريق وإخماده، بعد تدخل ميداني انتهى حوالي الساعة العاشرة من صبيحة اليوم.

وأضاف نفس المصدر في حديثه معبلادنا24، أن القوات العمومية قد تدخلت رفقة السلطات المحلية، مباشرة بعد إخماد النيران، وقامت بإبعاد المهاجرين عن مسرح الحادث، وذلك بعد أن حاولوا العودة وبناء خيمهم من جديد، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون التعليمات من أجل نقلهم إلى مكان آخر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *