حداد في گلميم بعد فاجعة غرق 13 مرشحا للهجرة

أعلن عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي بجهة كلميم وادنون، حالة الحداد على خلفية فاجعة غرق قارب للهجرة غير الشرعية بمنطقة أمي انترگا بإقليم سيدي إفني، أمس الجمعة.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي بكلميم، صورا للمرشحين الذين قضوا إثر الفاجعة، بالإضافة لبعض تدويناتهم قبل ركوبهم الأمواج، في محاولةٍ للوصول إلى جزر الكناري، معربين عن حزنهم وأسفهم العميق لفقدان شباب تتراوح أعمارهم بين 19 و40 سنة، مقدمين تعازيهم الحارة لذويهم في هذا المصاب الجلل الذي استحوذ على اهتمام الرأي العام المحلي.

وفي السياق ذاته، حمّل الرواد في تدوينات مختلفة، المجالس المنتخبة والسلطات المحلية مسؤولية الفاجعة، وذلك نسبة لـ”البلوكاج” التنموي الذي تشهده جهة كلميم وادنون، والتقاعس عن خلق دينامية اجتماعية واقتصادية حقيقية بالجهة، تُمكن من حلحلة حالة الركود البادية للعيان، وتؤمِّن العيش الكريم، وتنتشل شباب المنطقة من براثن العطالة التي ساقتهم لركوب الأمواج بحثا عن مستقبل أفضل.

ويشار إلى أن جل الذين قضوا في الفاجعة، ينحدرون من مدينة كلميم، من ضمنهم سيدة، حيث وصلت جثامينهم للمدينة اليوم السبت، استعدادا لإقامة صلاة الجنازة عليهم بالمسجد الأعظم في كلميم، وإتمام مراسيم الدفن بمقبرة المدينة.

جدير بالذكر، أن قارب الهجرة غير الشرعية الذي انقلب يوم أمس الجمعة، كان يحمل على متنه نحو 40 مرشحا للهجرة غير النظامية، انطلقوا من سواحل سيدي إفني فجر الجمعة في محاولة للوصول إلى جزر الكناري، حيث تم إنقاذ 22 شخصا وانتشال 13 جثة، بينهم واحدة لسيدة، بينما لازالت عمليات البحث والتمشيط جارية للوصول إلى جثث مفقودين آخرين.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *