جمال معتوق: “من حق الشيخ العمري أن ينهى عن المنكر”.. هل مسلسل لمكتوب منكر؟

عقب الجدل القائم على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص التصريح الذي كان قد خرج به الشيخ ياسين العمري وهو ينتقد مسلسل المكتوب ودور “الشيخة”، حيث لقي موجة عارمة من ردود الأفعال ذات الاتجاهيين “مع وضد”، الشيء الذي جعل مجموعة من الشخصيات المعروفة تدخل على الخط وتدلي بوجهة نظرها بخصوص الموضوع.

ويعتبر الخبير القانوني محمد جمال معتوق، من بين الأشخاص الذين اختاروا التعبير عن رأيهم بخصوص هذا الجدل القائم، حيث اعتبر معتوق عبر أحدث تدوينة له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بأنه “من حق الشيخ العمري أن يقوم بدوره كشيخ ويتكلم في الدين والأخلاق ومن واجبه أن ينهى عن المنكر وأن يقوم بتوعية الناس وبالخصوص ونحن في شهر رمضان”، ليختم رأيه بقول “لكل مقام مقال، ولا ينبغي خلط الأمور”.

وهذا ما جعل البعض يطرح تساؤله حول ما قاله معتوق، إذ تسائل البعض: “هل يقصد الخبير القانوني بأن مسلسل المكتوب يعتبر منكرا ووجب النهي عنه؟ “، وللتأكد من موقف الخبير القانوني حول الموضوع تم ربط الاتصال به عدة مرات من قبل جريدة “بلادنا24″، إلا أنه لم يرد على جميع الاتصالات، ليبقى السؤال مطروحا بخصوص ما يقصده بكلامه الذي يستفاد منه أنه يدافع على الشيخ وعلى أنه من حقه النهي عن المنكر” مسلسل المكتوب” …؟.

من جهة أخرى، فقد تصدر وسم “ياسين العمري يمثلني” الطوندونس بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلى إثر تداول تصريح الشيخ على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإحداثه ضجة وجدل كبير وصل صداه عددا من القنوات العربية.

وفي المقابل اعتبر عدد من المتابعين بأن الداعية ياسين العمري، قد ساهم في الترويج المجاني لمسلسل “لمكتوب”، وبالتالي انعكس تصريحه على زيادة نسب مشاهدة العمل ومتابعته عوض تجنبه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *