جمال الدبوز يثير غضب الفنانين والإعلاميين المغاربة

تلقى الكوميدي، جمال الدبوز، جملة من الإنتقادات والهجوم من طرف مختلف الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خسارة المنتخب المغربي، أمام منتخب الديكة، مساء أمس الأربعاء، بهدفين نظيفين مقابل لاشيء، وتمكن بذلك الأخير من التأهل إلى نهائي كأس العالم 2022.

حيث انتشرت صورة لجمال وهو في المدرجات، يرتدي قميصا يحمل العلم المغربي والفرنسي معا، معبرا عن دعمه ومساندته للمنتخبين معا، علما أن هذا الأخير مغربي الأصل وجنسيته فرنسية.

كما ظهر الدبوز سعيدا بعد هدف المنتخب الفرنسي، ليثير غضب المغاربة، حيث علق الإعلامي رشيد العلالي عبر تدوينة نشرها على حسابه الرسمي، قائلا: “ماكايناش شي حاجة سميتها نص مغربي، يا إما مغربي يا إما ماشي مغربي، والتوني ديال البلاد ماكايتقسمش وما كيتشركش دبزتيها في هادي”.

أما ربيع القاطي، فعبر عن استيائه بنشره صورة لجمال الدبوز عبر خاصية الستوري، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “إما أن تكون مغربيا مكتمل الأركان أو أن تكون المنافق”.

كما شارك جمهوره مقتطفات من مرور الدبوز في أحد البرامج الفرنسية معلقا: “تسخر دائما في سكيتشاتك المنحطة من المغاربة الأحرار الذين صنعوا منك ما أنت عليه الآن ناكر الجميل”.

مضيفا: “تحية للمغاربة الشرفاء أينما كانوا”.

وبدوره، تفاعل الإعلامي رشيد الإدريسي، مع موقف الدبوز، ونشر صورة له، كتب أسفلها: “الجهة الرابحة”، ليتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور معبرين عن غضبهم واصفين الدبوز “بالمنافق”، وقال آخرون: “لا يشرفنا أن يكون مغربيا”.

وأعربت الفنانة سعيدة شرف، هي الأخرى عن غضبها، حيث نشرت خطابا للملك محمد السادس مفاده: “نؤكد أنه لم يعد هناك مجال للغموض أو الخداع، فإما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي، وقد انتهى وقت ازدواجية المواقف والتملص من الواجب ودقت ساعة الوضوح وتحمل الأمانة، فإما أن يكون الشخص وطنيا أو خائنا، إذ لا توجد منزلة وسطى بين الوطنية والخيانة، ولا مجال للتمتع بحقوق المواطنة والتنكر لها بالتآمر مع أعداء الوطن”.

وتابعت بأسلوب ساخر: “جمال الدبوز دبزها نيت”.

ونذكر الممثل محمد شوبي، الذي وجه بدوره رسالة لجمال عبر حسابه الرسمي بمنصة فايسبوك قائلا: “لن أحترمك أبدا يا جمال الدبوز”.

بالإضافة إلى الفنانة سناء مرحاتي التي علقت قائلة: “صورة تلخص فيها النفاق والطنز والوصولية والتسلق .. شي حد يقول لهذا الأخ أن ماشي كلشي قابل للقسمة فإما أن تكون وطنيا أو لا تكون، ولكن معدور الهوية إما كتكبر فيها بحال كيف شفت سيادك كيتقاتلو عليها وكيهلكو صحتهم في التيران غير آبهين لما قد يترتب عن ذلك من مضاعفات، مغامرين بمستقبلهم الكروي مع أندية عالمية، هاذوك كيلعبو للراية للمغرب وللمغاربة، يا إما بحال وطنيتك كتبيع وتشري بيها للي يدفع أكثر”.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أعربوا عن غضبهم في الآونة الأخيرة، بسبب مواقف جمال الدبوز، إذ لم يتفاعل مع الإنجازات التاريخية التي حققها  بلده الأصلي، المغرب، في بطولة كأس العالم ولم يتمنى لهم الفوز في مباراة أمس، وأشار الدبوز سابقا أنه غير قادر على حسم قراره وحائر بين تشجيع ومساندة بلده الأصلي المغرب وفرنسا التي يحمل جنسيتها.

 

بلادنا24سلمى جدود 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. والله ما كتحشمو ما بان لكم غير المرتزق التافه رشيد العلالي والشوبي وسعيدة شرف واش هادو هوما المغاربة يا اولاد الحرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *