ثمانية مفقودين بعد انهيار مبان في مارسيليا بفرنسا

أفاد مسؤولون محليون، أن ثمانية أشخاص لا يستجيبون للإغاثات، ويعتقد أنهم تحت أنقاض مبنيين انهارا في انفجار بالقرب من ميناء في مدينة مارسيليا جنوب فرنسا، لحدود الساعة.

من جهته، صرح المدعي العام في مارسيليا، دومينيك لورينز، في مؤتمر صحفي، مساء أمس الأحد، أن أكثر من 100 من رجال الإطفاء عملوا ضد عقارب الساعة لإطفاء النيران في أعماق أنقاض المبنى المكون من خمسة طوابق، ولكن بعد أكثر من 17 ساعة “لم يستقر الوضع بعد”، مضيفا أن الانهيار تسبب في حريق عقد جهود الإنقاذ والتحقيقات، ولم تتم السيطرة عليه.

وقال لورنس، إن الشرطة لم تؤكد بعد الاختفاء الواضح لشخص تاسع كان يعيش في مبنى مجاور. وأصيب خمسة أشخاص بجروح طفيفة من جراء الانهيار الذي حدث قبل الساعة الواحدة صباحا بقليل (22:00 بتوقيت غرينتش)، كما أن سبب الانفجار لم يعرف بعد.

وأوضحت لقطات تلفزيونية، سحب الدخان تتصاعد من تحت الأنقاض، بينما حاول رجال الإطفاء إخماد النيران، فضلا عن استخدام الكلاب البوليسية في محاولة تحديد مكان الضحايا.

وفي تصريح له، أورد رئيس بلدية مارسيليا، بينوا بايان، أن مبنيين يشتركان في جدران مع المبنى المنهار قد هدم جزئيا، قبل أن ينهار أحدهما في وقت لاحق، وهو تعقيد آخر في عملية البحث والإنقاذ.

هذا، وتم اللجوء إلى الطائرات بدون طيار والمجسات لفحص مكان الحادث بحثا عن علامات الحياة. وقال المدعي العام إن الحطام المحترق كان حارًا للغاية، بحيث لم تتمكن الكلاب في فريق رجال الإطفاء من العمل حتى بعد ظهر يوم الأحد، على الرغم من أن الدخان لا يزال يزعجهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *