رغم ترحيب النشطاء.. تيارات ”سلفية” و”إسلاموية” تطلق عريضة منع “مهرجان البيرة” بالمغرب

أطلق مجموعة من رواد التواصل الاجتماعي عريضة إلكترونية للمطالبة بوقف ”مهرجان البيرة” المنتظر تنظيمه في منطقة بوسكورة بالدار البيضاء في أكتوبر المقبل .

و لم تشر العريضة إلى أصحابها إلا أنها جاءت  تحت اسم “منتدى تعزيز الهوية”، الشيء الذي يشير إلى وقوف أطراف من التيارات ” السلفية” و تيارات ” الإسلام السياسي” خلف هذه العريضة .

و اعتبر المنتدى السالف الذكر المهرجان  ” مبادرة عملا شنيعا مصادما للقوانين المغربية والشرعية الإسلامية والأعراف المغربية”،حيث طالبت العريضة السلطات المغربية بمنع الترخيص للمهرجان، الذي اعتبرته العريضة ”مخالفا للديبلوماسية الحكيمة للدول التي ينبغي أن تحترم خصوصيات البلدان التي تشتغل فيها مؤسساتها”.

وكانت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة، قد أعلنت عن احتضان النسخة الأولى من مهرجان مخصص لتذوق ”البيرة” بالمغرب، وهو ما أثار مجموعة من ردود الفعل ساخطة، وصلت إلى حد البرلمان حيث وجهت فاطمة الزهراء باتا عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية سؤالا كتابيا إلى الحكومة حول الموضوع.

وفي جانب اخر، رحب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالفكرة، معتبرين إيها جانبا إيجابيا، ومرحا بالنسبة للشباب، وكذلك المحبين للحياة ولشرب “البيرا”.

ياسر مكور _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *