توقيف 6 منظمين ووسطاء للهجرة غير النظامية بالحسيمة

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، مساء اليوم الثلاثاء، من توقيف 6 منظمين ووسطاء يشتبه في ارتباطهم بـ”شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث كشفت المعطيات الأولية للبحث، أن أربعة من الموقوفين ينشطون في تنظيم الهجرة غير الشرعية، بينما يشتبه في تورط الموقوف الخامس في عمليات الوساطة في استقطاب المرشحين للهجرة، في حين يشتبه في ضلوع الشخص السادس في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

هذا، كما أسفرت إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية، عن ضبط 3 مرشحين للهجرة غير النظامية من جنسية مغربية، بينما مكنت عمليات التفتيش من حجز “قارب للصيد ومحرك بحري”، يشتبه في تسخيرهما في عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقد أتى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية في أعقاب إجهاض مصالح الأمن بالحسيمة، صباح اليوم الثلاثاء، لعملية للهجرة غير الشرعية عبر الشريط الساحلي وتوقيف 29 مرشحا، من بينهم فتاة وستة قاصرين.

وبهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *