تهمة جنائية والتشهير عبر “فايسبوك” تلاحق “نصاب” بمستشفى بني ملال

قامت ممرضة بقسم الولادة بالمستشفى الجهوي ببني ملال، رفقة زوجها، بوضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لبني ملال، من أجل تلفيق تهمة جنائية والتشهير عبر وسيلة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

الشكاية التي رفعتها الممرضة رفقة زوجها، يؤكدان فيها أنهما تلقيا مكالمة هاتفية على الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء الماضي من طرف إحدى الممرضات بالمستشفى الجهوي، بدعوى أن هناك سيدة حامل رفقة زوجها، يدعيان أنهما سلم لها مبلغ 1500 درهم، لتسهيل عملية ولادة المرأة الحامل.

وأضافت الشكاية أنه حينما التحقت الممرضة بالمستشفى رفقة زوجها، طلبت منها الإدارة الالتحاق بالضابطة القضائية، لتقوم المصالح الأمنية بمواجهتها مع زوج السيدة الحامل، نفى خلالها الأخير أنه سلم المعنية أي مبلغ مالي أو أنه يعرفها في الأصل، وصرح أنه لم يسبق له أن التقى بها داخل المستشفى أمام الطبيب الرئيسي لقسم الولادة، ليتبين بذلك بعد مراجعة تسجيلات الكاميرا، أن الممرضة المعنية وقعت ضحية انتحال صفة من طرف أحد الأشخاص الذي كان يعمل حارس أمن خاص، قبل أن يتم طرده.

وأكد زوج الممرضة في شكايته، أن المعني بالأمر لم يقف عند هذا الحد، بل قام بالتشهير به وبزوجته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليتسبب في أزمة نفسية في حق زوجته. وطالبا العدالة بفتح تحقيق ومحاكمة المعني بالأمر.

وكانت المصالح الأمنية بالدائرة الخامسة ببني ملال، قد فتحت تحقيقا بخصوص تعرض مواطن لعملية نصب من طرف أحد السماسرة، بعدما أوهمه بالتدخل لوضع زوجته حامل لجنينها داخل المستشفى الجهوي ببني ملال.

مصادر “بلادنا24”، أكدت أن المصالح الأمنية فتحت تحقيقاً في شكاية تقدم بها أحد المواطنين رفقة زوجته، تفيد تعرضه لعملية نصب في مبلغ 1500 درهم من طرف أحد السماسرة الذي فر إلى وجهة مجهولة داخل المستشفى الجهوي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه قام بالنصب على أحد المواطنين، بعد أن أوهمه بالتدخل لدى قسم الولادة، حيث أخبره أن زوجته ممرضة بمصلحة الولادة، من أجل التدخل لزوجته الحامل، ليتسلم المبلغ ويفر خارج المستشفى.

وجرى فتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة الذي تعرض لها المواطن، حيث تم ربط الاتصال بهاتف المشتبه فيه لكنه ظل يرن دون إجابة، لتدخل عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال على خط القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

بلدنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *