تنوع الأعمال الفنية يبصم الإنتاجات الرمضانية لهذا العام

خلال حفل ضم ثلة من النجوم المغاربة، نظم أول أمس الثلاثاء، أعلنت “القناة الثانية” عن برمجتها الجديدة الخاصة بشهر رمضان، وعرضت الإعلانات الرسمية لمختلف المسلسلات.

فالجمهور المغربي على موعد مع باقة متنوعة من الأعمال الدرامية، والكثير من المفاجآت، من بينها مسلسل “المختفي” الذي يعد مفاجأة دراما رمضان لهذا العام، تم تصويره في سرية تامة، من إخراج زكية الطاهيري، وهو مسلسل درامي بوليسي مليئ بالتشويق والإثارة، بطولة جيهان كيداري، عبد الله ديدان، طاهرة، هاجر عدنان، إيمان المشرفي، عبد الإلاه رشيد، يوسف الجندي وآخرون.

وأيضا مسلسل “ألحان الماضي”، للمخرج ياسين فنان، بطولة فهد بنشمسي، ماجدولين الإدريسي، سلمى صلاح الدين، ساندية تاج الدين، إيهاب أمير وغيرهم.

وتستمر المفاجآت، حيث ستطل الفنانة فاطمة خير على الجمهور المغربي في عمل جديد بعنوان “بنات اليوم” للمخرج محمد نصرات، إلى جانب ثلة من النجوم البارزين في الساحة الفنية، من قبيل ياسين أحجام، رجاء لطيفين، عبد السلام بوحسيني، وهدى صدقي.

المسلسل المنتظر “المكتوب”، في موسمه الثاني، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الماضي، ووعد مختلف الفنانين المشاركين في العمل جمهورهم  هذه السنة، بأحداث جديدة أكثر تشويقا، كما يضم هذا الجزء وجوها جديدة، من قبيل الفنانة هند السعديدي، والفنان ربيع القاطي، الذي كشف لـ”بلادنا24” في تصريح سابق، عن تفاصيل أكثر حول دوره، قائلا: “أجسد دور “ميلود”، وهو شخصية مركبة لها أبعاد سيكولوجية، متميزة وفاعلة في الأحداث”، مضيفا: “نعد الجمهور إن شاء الله بأن الموسم الثاني من مسلسل المكتوب سيكون أكثر إثارة، علما أن الجزء الأول حقق مشاهدات عالية. نحن نراهن على نجاح الجزء الثاني أيضا”. إلى جانب نفس الوجوه الفنية المشاركة في الجزء الأول، أبرزهم دنيا بوطازوت، هند بنجبارة، سلوى زهران، مريم الزعيمي، أيوب كرطع، أيوب أبو نصر، وغيرهم.

والجمهور له موعد أيضا مع مسلسل “طريق الورد”، الذي سيبدأ عرضه اليوم الخميس، وسيستمر بثه إلى غاية ما بعد رمضان. عمل مكون من 15 حلقة، ويجمع لائحة طويلة من الفنانين الموهوبين، من بينهم صباح بنشويخ، السعدية لديب، ندى هداوي، سعد موفق، ناصر أقباب، أيوب أبو نصر، لطيفة أحرار، مع العودة القوية لمختلف الأسماء التي غابت عن الساحة الفنية، مثل إلهام واعزيز، أمل عيوش، وخالد بنشكرة.

ومن الملاحظ أن هذه السنة، تتميز بتنوع الأعمال، منها الكوميدية، الدرامية، البوليسية، التاريخية، والرومانسية.

لكن في المقابل، تداولت مختلف الصفحات المهتمة بالفن والمشاهير، غياب بعض الأعمال في البرمجة وخروجها من السباق الرمضاني، كمسلسل “حياة خاصة”، الذي تم تصويره السنة الماضية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *