تمديد جديد لمؤتمر البوليساريو وتأجيل التصويت على “الزعيم”

أعلنت جبهة البوليساريو عن تجديد أشغال مؤتمرها السادس عشر المنعقد بـ”ولاية الداخلة” في مخيمات تندوف، للمرة الثانية لمدة يومين مقبلين، نتيجة الخلافات التي شهدها المؤتمر، والتي امتدت لمناقشات حامية الوطيس.

وصادق المؤتمِرون على تمديد أشغال المؤتمر السادس عشر لحبهة البوليساريو، إلى غاية يوم غد السبت، بعد أن كانت قد بدأت أشغاله في الفترة ما بين 13 و17 يناير 2023، ومددته للمرة الأولى، يومي 18 و19 يناير.

وفي السياق ذاته، أعلنت جبهة البوليساريو عن تأجيل التصويت على زعيم جديد لها، بعد أن كان مقررا ذلك عصر الخميس إلى غاية اليوم الجمعة، حيث يتنافس على كرسي الزعامة كل من إبراهيم غالي الذي يحظى بدعم جزائري قوي، وكذا البشير مصطفى السيد، فيما جرى قطع الطريق أمام عبد القادر الطالب عمر من خلال المصادقة على استمرارية العمل بشرط “التجربة القتالية” الذي لا يتوفر عليه.

وكانت أشغال المؤتمر، قد شهدت مساء أمس الخميس، حالة من الفوضى، بعد المصادقة على منح المترشحين لحق مخاطبة الحاضرين لمدة 25 دقيقة، وهو ما استغله البشير مصطفى السيد منافس “ابن بطوش” للترويج لاستراتيجيته في حالة توليه منصب الزعامة، ليتم مقابلة كلمته بالرفض من طرف مناصري إبراهيم غالي، الذين تم شحنهم في سبيل إحراجه، في الوقت الذي رفض فيه “ابن بطوش” استغلال الوقت المخصص له ممتنعا عن مخاطبة الحاضرين.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *