“جا الرد من واشنطن”.. تقرير الخارجية الأمريكية يكشف زيف ادعاءات ناشطة البوليساريو

أكد تقرير وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية حول وضعية حقوق الإنسان، الصادر ليل الثلاثاء، أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، قد تفاعلت مع ادعاءات الناشطة التابعة لجبهة البوليساريو “س.خ”.

وأبرزت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية في تقريرها، أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء حاولت لقاء الموالية لجبهة البوليساريو بتاريخ 13 فبراير، بيد أن المعنية بالأمر رفضت اللقاء بممثلي اللجنة المخصصة لبحث مزاعم تعرضها لـ “التعذيب” وكذا تمكينها من الرعاية الصحية.

وأشار تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول وضعية حقوق الإنسان بالصحراء لسنة 2021، أن الناشطة التابعة لجبهة البوليساريو رفضت مساعدة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، متذرعة بعدم ثقتها في إجراء تحقيق نزيه.

وقال تقرير الخارجية الأمريكية، أن محكمة الإستئناف بالعيون فتحت تحقيقا في ادعاءات الناشطة التابعة لجبهة البوليساريو في شهر ماي الماضي، بيد أنها لم تتعاون لمباشرته.

ويذكر أن المعنية بالأمر تدعي منعها من التنقل وحصارها بمنزلها في بوجدور، بيد أن زيارة وفد أمريكي الشهر الماضي لها كذبت ادعاءاتها وأكدت حرية تنقلها وعدم حصارها واستقبالها للزيارات العائلية بشكل عادي.

ويشار أن وزارة الخارجية الأمريكية قد كرست اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء عندما ضمت إقليم الصحراء للمغرب في تقريرها حول وضعية حقوق الإنسان في العالم لسنة 2021.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *