بيع حبوب منع الحمل بدون وصفة طبية أصبح متاحا في أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، ترخيصها لبيع حبوب منع الحمل، دون الحاجة إلى وصفة طبية، وذلك للمرة الأولى، بهدف تسهيل حصول النساء على هذه الحبوب على نطاق واسع.

وقد عرف الإعلان تداولا واسعا في صفوف رواد منصات التواصل الاجتماعي، منذ الدقائق الأولى التي أعلنت عنه إدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA”، والتي كشفت أن حبوب منع الحمل ستكون متوفرة في كل مكان، دون الحاجة لوصفة طبية، إذ ستكون في جميع الصيدليات ومتاجر الأحياء، وكذلك عبر الأنترنيت.

ووفق تقارير إعلامية، فقد صرحت باتريسيا كافازوني، المسؤولة في إدارة الغذاء والدواء الأميركية، بعد هذا الإعلان الأول من نوعه في البلاد، مؤكدة أنه “إذا تم استخدامها وفقا للإرشادات، فإن وسائل منع الحمل اليومية عن طريق الفم آمنة، وأكثر فاعلية في منع الحمل غير المرغوب فيه، من وسائل منع الحمل المتاحة حاليا، التي لا تستلزم وصفة طبية”.

جدير بالذكر، أن دول كثيرة عبر العالم تسمح ببيع حبوب منع الحمل من دون وصفة طبية، لكن بالنسبة لأمريكا يأتي تفعيل هذا الإجراء، في ظل معارضة المحافظين للحق في الإجهاض، والذي تلاحقه مجموعة من الحملات التي تسببت في منعه في العديد من الولايات الأمريكية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *