تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.. مركز تحاقن الدم بوجدة يوفر 100 كيس

استجاب سكان مدينة وجدة للدعوة التي أطلقها المركز الجهوي لتحاقن الدم، اليوم السبت، حيث توافدوا على المركز، وتبرعوا بدمهم لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدد من مدن المغرب وخلف 1037 وفاة،  و1204 إصابات، من بينها 721 إصابة خطيرة.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، سناء إسماعيل في تصريحها خصت به “بلادنا24“، إن حملة التبرع تأتي استجابة للإشعار الذي وجهه المركز الوطني للمديريات الجهوية من أجل إحداث خلية أزمة، ووضع خطة لتوفير مخزون الدم.

وأضافت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، أنه تم افتتاح المركز في حدود الساعة التاسعة صباحا، وأنه في حدود الفترة المسائية تم توفير 100 كيس من الدم.

وأفادت، أنه قد شارك في عملية التبرع بالدم ما يقارب 200 شخص، بالإضافة إلى تسخير 31 عنصر بشريا وتعبئة كافة الوسائل اللوجستية لاستقبال المتبرعين.

وأوضحت، سناء إسماعيل، أن مخزون الدم جاهز وسيتم توجيهه إلى المركز الوطني، سيما وأن كمية الدم المرسلة لمراكش، هي من مخزون مركز الرباط.

وأعلنت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، أنه سيتم يومي  الأحد – الاثنين، تنظيم حملة للتبرع بالدم في حدود الساعة العاشرة صباحا، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، بتنسيق مع تنسيقية الحياة لجمعيات المتبرعين بالدم، وجمعية المتبرعين بالدم بإقليم وجدة.

ودعت المديرة، كافة المواطنين إلى التشبع بثقافة التبرع بالدم، دون الانتظار حتى وقوع الكارثة، لأن مخزون الدم يحتاج إلى مدة 48 ساعة للتأهيل، وينبغي أن يكون التبرع بهذه المادة الحيوية دوريا وبشكل دائم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *