تزوير أوراق مالية و تداولها يجر شخصين أمام القضاء بالدار البيضاء

قامت عناصر الأمن التابعة للمنطقة الأمنية بمولاي رشيد بالدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء، بتوقيف شخص وسيدة تتراوح أعمارهم بين 32 و 35 سنة، على خلفية الاشتباه في التورط في قضية تتعلق بتزوير أوراق مالية وعرضها للتداول.

و قد تم توقيف المعنيان أثناء تلبسهما بمحاولة تداول و تصريف عملات أحنبية مزورة، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان من طرف المصالح الأمنية عن العثور على 37 ورقة مالية مزورة من فئة 200 أورو بحوزتهم، فضلًا عن حجز سيارة رباعية الدفع.

كما مكنت العمليات التفتيشية المنجزة على مستوى منزلين يستغلهما المشتبه فيهما من حجز ورقتين ماليتين مزورتين من نفس الفئة السالفة الذكر، إضافة لحاسوبين محمولين و لوحة رقمية، علاوة على حجز مجموعة من قنينات المشروبات الكحولية و مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية و السويسرية والتركية يشتبه في كونها من محصلات هذا الفعل الإجرامي.

و اتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذا الفعل الإجرامي، فضلًا عن توقيف باقي المتورطين في نفس الفعل.

بلادنا24 – معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *