تزامنا وحالة التوتر بالمنطقة وبحضور الرئيس الفلسطيني.. الجزائر تنظم استعراضا عسكريا هو الأول منذ 3 عقود

تستعد الجزائر للإحتفال بالذكرى 60 لإستقلالها من خلال تنظيم إستعراض عسكري هو الأول منذ سنة 1989، وذلك تزامنا مع التوترات التي تشهدها المنطقة، لاسيما قطع العلاقات مع المغرب وتجميد معاهدة الصداقة وحسن الجوار مع إسبانيا من جانب واحد.

ومن المنتظر وفقا لتقارير إخبارية جزائرية، أن يشارك في الإستعراض العسكري مختلف تشكيلات الجيش الجزائري من قوات جوية ومظلية وقوات بحرية وبرية، إذ سبق لوزارة الدفاع الجزائرية الإعلان قبل شهر أنها تُجري إستعدادات لتجهيز الإستعراض العسكري وقف عليها قائد الأركان الفريق، السعيد شنڨريحة.

وأعلنت السلطات الجزائرية عن غلق المدخل الشرقي للعاصمة الجزائرية بدءا من يوم غد الجمعة لمدة خمسة أيام، لفسح المجال أمام تنظيم الإستعراض العسكري، مشيرة أيضا انها قررت أيضا غلق المجال الجوي جزئيا، وكذا فرض حظر الطيران المدني فوق منطقة الإستعراض على مدار ست ساعات يوميا تبدأ من السابعة والنصف صباحا إلى غاية الظهيرة.

ومن جانب آخر، أكد سفير فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عطية، مشاركة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في احتفالات الذكرى الـ60 لعيد الاستقلال رغم حالته الصحية، مردفا أن مشاركة عباس في الاحتفالات تأتي تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *