تراجعت عن “ويكلو” الديربي.. العصبة الاحترافية تلغي قرارات لجنة التأديب

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم برئاسة عبد السلام بلقشور، بشكل مفاجئ، إلغاء جميع قرارات اللجنة التأديبية للروح الرياضية والتابعة للجامعة الملكية، التي أعلنتها خلال الساعات القليلة الماضية، في حق أندية الرجاء الرياضي واتحاد طنجة وحسنية أكادير، والمغرب التطواني.

وأخبرت العصبة الاحترافية الرأي العام، من خلال بلاغ لها، أنها ألغت جميع قرارات اللجنة التأديبية، كما طالبت الأخيرة بإعادة النظر في تلك القرارات، وذلك تماشيا مع ما ذكره المكتب الجامعي أول أمس الاثنين، في قراره الرامي إلى جعل اللجان القضائية للجهاز الوصي تابعة للعصبة الاحترافية.

وكانت لجنة التأديب قد أصدرت في وقت سابق من اليوم، عقوبات في حق الأندية المذكورة، وحرمان جماهيرها من حضور مباراتين متتاليتن، فضلا عن غرامات مالية على الأندية الأربعة.

وفي نفس السياق، اعتبر أغلب متتبعي الشأن الكروي هذا المستجد تعبيرا صارخا لمدى التخبط الذي تعيشه أروقة الجامعة خلال الفترة الأخيرة، خاصة أن رئيس العصبة الاحترافية عبد السلام بلقشور انتقد بشدة قبل أيام مديرية التحكيم أحد اللجان التابعة للجامعة، وصفا إياها في تصريحات إذاعية بأنها نقطة سوداء في الكرة المغربية، وبعدها تمت إقالة يحيى حدقة من منصبه في المديرية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *