تذاكر مجانية لمسؤولين بـ”لارام” لحضور المونديال تتفجر بالبرلمان

ما تزال فضائح الخطوط الملكية المغربية، متواصلة، ولاسيما فيما يخص تذاكر الجماهير المغربية، التي تريد التوجه لقطر من أجل مساندة “الأسود”.

وفي نفس السياق، وجه خالد الشناق، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول “مدى احترام الاتفاقية الموقعة بين الدولة وشركات الخطوط الملكية المغربية”.

وجاء في السؤال البرلماني الموجه لبنموسى، “يسود غضب عارم في صفوف المواطنات والمواطنين الراغبين في الذهاب إلى مونديال قطر 2022، وذلك بسبب سوء تدبير شركة الخطوط الملكية المغربية لعملية بيع التذاكر التي تحظى بدعم حكومي بمبالغ مالية كبيرة، والغرض من هذا الدعم، تمكين الجمهور المغربي من مؤازرة فريقنا الوطني، إلا أن هذه العملية وللأسف، عرفت نوعا غريبا من الزبونية والمحسوبية، حيث أن التذاكر منحت للمقربين والمسؤولين بالشركة، في الوقت الذي لم تتمكن فيه جماهير عريضة من حجز التذكرة عبر البوابة الرسمية أو الوكالات”.

ويضيف السؤال، أنه بالإضافة لكل ما سبق، فإن “هناك من تمكنوا من الحصول على تذاكر السفر لأكثر من مرة، هذا بالإضافة إلى تعمد المستخدمين بهذه الشركة، تعطيل الموقع بفتحه في وقت متأخر قصد رفع نسبة الضغط التي تؤدي لتوقفه، وهو ما يعتبر ضربا في العمق بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في تدبير التذاكر المدعمة من المال العام”.

وعليه ساءل البرلماني، الوزير “عن إمكانية فتح تحقيق في عملية تدبير هذه التذاكر، والتي أدت إلى حرمان العديد من الجماهير المغربية من التواجد بقطر لدعم “أسود الأطلس”، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتلاعبين والمتسببين في هذه الفوضى العارمة التي تشهدها عملية بيع التذاكر”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *