واجبات كراء غير مسددة تجر لفتيت للمساءلة البرلمانية

وجه النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، يوسف بيزيد، سؤالا كتابيا، لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يُسائل الأخير عن “التغاضي عن استخلاص رسوم كراء كشك بمدينة الجديدة”.

وجاء في سؤال البرلماني التقدمي، “السيد الوزير؛ قامت جماعة الجديدة في وقت سابق بإحداث مجموعة من الأكشاك في مناطق مختلفة من المدينة، وتم تفويتها لمجموعة من الأشخاص على سبيل الكراء، وهو قرار ننوه به، من منطلق مساهمته في توفير فرص الشغل القارة للشباب، وكونه موردا ماليا لفائدة خزينة هذه الجماعة”.

وأضاف البرلماني، أنه “وفي هذا السياق، فقد استفاد أحد الأشخاص، يدعي قربه من رئيس جماعة الجديدة، من كشك في موقع استراتيجي نشيط تجاريا يتواجد بشارع محمد السادس بالجديدة، بالمقربة من المقاطعة الثانية للأمن الوطني المتواجدة في عين المكان”.

ويضيف السؤال الكتابي الموجه لعبد الوافي لفتيت، “إلا أنه في المقابل، يمعن في عدم أداء واجبات كرائه لهذا الكشك منذ 2004، ترتبت عنه متأخرات كرائية لفائدة الجماعة تجاوزت اليوم مبلغ 120.000 درهم، وهو أمر يدعو للتحقيق فيه، واتخاذ القرار الملائم في مثل هذه الحالات”.

وأوضح المصدر، أنه “في الوقت الذي تحرص فيه المصالح المالية لجماعة الجديدة على الوقوف على ديمومة أداء واجبات السومة الكرائية لأكشاك أخرى منتشرة بالمدينة، إلا أنها تتغاضى عن مطالبة المستفيد من الكشك أعلاه بأداء التزاماته التعاقدية اتجاه الجماعة، وهو ما يفسره المهتمون بتدبير الشأن المحلي بالجديدة بنوع من المحاباة غير المبررة التي يحظى بها هذا الشخص، ونعتبره من جهتنا هدرا للمال العام، بالنظر لإجمالي المتأخرات المالية لفائدة جماعة الجديدة، والتي ستساهم، من دون شك، في سد بعض الثغرات الموازناتية في تدبيرها المالي. انطلاقا من هذه المعطيات”.

وساءل البرلماني، الوزير، “عن ما تنوون اتخاذه من تدابير من أجل تصحيح الوضعية التي بسطناها في هذا السؤال، والتحقيق في عدم استخلاص رسوم كراء كشك بشارع محمد السادس بمدينة الجديدة، وأسباب تغاضي المصالح المالية لهذه الجماعة عن ذلك؟”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *