تجبد فيها اسم الوزير ميراوي.. التحقيق في قضية إيميلات تهديد بتصفية مقربين من أمزازي (وثائق)

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بالرباط، أمرت بفتح تحقيق قضائي في رسالة تهديد توصلت بها أستاذة جامعية كانت تشغل عضوة ديوان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب نص الرسالة، فإن شخصا مجهولا يعتقد أنه من تيار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجه تهديدا صريحا للمسؤولة السابقة المقربة من الوزير السابق، سعيد أمزازي، وطلب منها الابتعاد عن شؤون التعليم العالي، وإلا فإنه سيضطر إلى “الضرب بيد من حديد”.

91d1dc53 1467 4b9a 96b8 f3cc130708e9

ونشر صاحب الإيميل جملا توضح قربه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إذ وصفه بـ”الرجل الذي يختار موظفيه بعناية”، وأن “أمزازي انتهى”، وأن الميراوي “رجل في المستوى الكبير”، وأنه “يختار بعناية المحيطين به”، في إشارة إلى إبعاد كل من لهم علاقة بالوزير السابق.

هذا، ومن المرتقب أن تستدعي الشرطة القضائية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لتقديم توضيحات بخصوص محتوى هذه الرسالة الخطيرة التي تبين أسلوب المافيات لإخافة الخصوم.

وتطالب فعاليات جامعية من رئيس الحكومة، التدخل لوقف “مهازل” التعليم العالي، خصوصا طريقة تصفية كبار المسؤولين وإبعادهم بدون وجه حق، وتعيين أشخاص لا علاقة لهم بالجامعة في مناصب المسؤولية.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *