“تامغرا”.. عرس مغربي يضع كريمة غيت في “الطوندونس”

تصدر فيديو كليب أغنية “تامغرا” للفنانة كريمة غيث، الرتبة الرابعة في قائمة “الطوندونس” المغربي على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، وذلك بعد أسبوع من طرحها.

وتجاوزت أغنية “تامغرا” المليون مشاهدة، والتي أشرف على كتابتها محمد أمير، ومن تلحين محمد فريسي، فيما تولت كريمة بنفسها مهمة الإخراج والإنتاج.

وتدور قصة الأغنية حول فتاة أمازيغية تعيش في قرية صغيرة نائية، اقترحت عليها ابنة خالتها القادمة من الديار الأوروبية الزواج، لتتفاجئ أن العريس ذو جنسية كورية، والذي لعب دوره عارض الأزياء الكوري، هيونجونغ كيم، وتعجب بشخصيته من المرة الأولى وتوافق على الزواج ليتم إقامة العرس وسط أهازيع ورقص العائلة.

وسبق أن نشرت غيث مقطع فيديو من الأغنية عبر حسابها بمنصة تبادل الصور والفيديوهات”انستغرام”، وكتبت تدوينة جاء فيها: “لم أختر أن أولد أمازيغية، لكنني اخترت أن أفتخر بأصولي الأمازيغية، هذا العمل سنين وأنا كانحلم بيه واليوم هاهو بين أيديكم، من إنتاجي وإخراجي، أتمنى أن تنال إعجابكم”.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بأغنية كريمة غيث، خاصة وأنها قامت بتصوير الفيديو كليب في مناطق سوس من أجل الترويج للثقافة الأمازيغية والانفتاح عليها، إذ علق أحدهم بالقول: “لي زوين أنهم بداو يتنافسو شكون يبين الثقافة المغربية فأحسن صورة بعيدا على الأغنية”، وعلق آخر: “يعجبني اعتزازها بأمازيغيتها”.

بلادنا24 –  صفاء بورزيق ا 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *