بولندا.. اكتشاف تماثيل برونزية مصرية قديمة

عثر علماء الآثار، على تماثيل برونزية مصرية قديمة، وذلك خلال التنقيب في قرية كلوكزكوفيس، بمقاطعة أوبول لوبيلسكي البولندية.

وذكرت تقارير إعلامية، أن هذا الاكتشاف الذي عثر عليه اثنان من علماء الآثار، “يعد جزءا من وديعة يعتقد أنها من مجموعة مملوكة لعائلة Kleniewski التي عاشت في قصر Kluczkowice إلى غاية الغزو الألماني لبولندا خلال الحرب العالمية الثانية”.

وأضافت التقارير ذاتها، أن “الأسرة ربما تكون قد أخفت القطع الأثرية، لحمايتها من قوات الأمن الخاصة الألمانية في سنة 1942، أو بعد الحرب مباشرة عندما نهب أثاث ومجموعات القصر وتناثرت”.
ويعد هذا الاكتشاف الأثري، غير معتاد في هذه المنطقة، مما أثار الشكوك حول ما إن كانت أصلية أم لا، وقد تم بالفعل إرسال هذه القطع الأثرية إلى مكتب حماية الآثار في لوبلين، للتحقق من صحتها وأصالتها.

وأفادت التقارير الإعلامية، أنه “تم التوصل إلى أن التمثالين يصوران أوزوريس، إله الخصوبة والزراعة والحياة الآخرة والموتى والقيامة والحياة والنباتات في الديانة المصرية القديمة، وتم التعرف على تمثال ثالث يصور تجسيدا نصفيا لباخوس، المعادل الروماني لديونيسوس، المرتبط بصناعة النبيذ والبساتين والفاكهة والنباتات والخصوبة والاحتفال والجنون الطقسي والنشوة الدينية والمسرح”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *