بوريطة يستقبل دي ميستورا.. والمغرب يؤكد حل نزاع الصحراء وفق مبادرة الحكم الذاتي حصرا

بلادنا24 – زاز الوالي |

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، محادثات بمعية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، الذي يزور المملكة منذ الثاني من يوليوز.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أن المحادثات جرت بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيانها، أن المحادثات “كانت مناسبة استذكر فيها الطرف المغربي ثوابت موقف المغرب كما أكدها جلالة الملك محمد السادس، في خطابه الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، في 6 نوفمبر 2021، القاضية بحل سياسي، يقوم حصريًا على المبادرة المغربية للحكم الذاتي، في إطار السيادة الوطنية وسلامة أراضي المملكة”.

وأبرز البيان، أن الوفد المغربي “جدد التزام المغرب بالعملية السياسية للموائد المستديرة، وفقا للقرار 2602، الذي يدعو إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التسويات، للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”.

ويشار أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا قد سبق له إلغاء زيارته للصحراء، والتي كانت مقررة بتاريخ 4 و5 يوليوز الجاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *