بنعبد الله : غلاء الأسعار مكن حكومة أخنوش من الحصول على 20 مليار درهم

كشف نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال ندوة صحافية نظمت في مقر الحزب، أن الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، لم تهتم، بتوفير دعم للأسر التي تعاني من ارتفاع الأسعار، خاصة خلال الدخول المدرسي الحالي، ودعم توجه الحكومة لتقليص أرباح شركات المحروقات.

وقال بن عبد الله صباح اليوم خلال ندوة صحافية تحت “شعار البديل الديمقراطي التقدمي” بمقر بمناسبة التحضير للمؤتمر الوطني للحزب المقرر بين 11 و13 نونبر المقبل في بوزنيقة، إن “الحكومة تمكنت من الحصول على مداخيل إضافية للميزانية، بقيمة 20 مليار درهم، في إشارة إلى مداخيل الضرائب على المحروقات التي ارتفعت بفعل ارتفاع الأسعار.

وأشار بن عبد الله، إلى أن “الحكومة اكتفت بدعم قطاع النقل،  في حين كان عليها تخصيص 2 أو 3 مليار درهم للأسر التي عانت خلال الدخول المدرسي، معتبرا أنها لو فعلت ذلك لكسبت الرأي العام”.

وفي نفس السياق انتقد الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، عدم تدخل الحكومة لتقليص أرباح شركات المحروقات المستفيد الأول من ارتفاع الأسعار، وقال إن معظم الدول الأوربية مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، وحتى الاتحاد الأوربي توجهت إلى شركات المحروقات، ولجأت إلى مساعدة المواطنين لتخفيف حدة ارتفاع الأسعار عليهم.

لبنى بوشارب _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *